أخبار الساعة، سياسة

أمن أكادير يصادر كاميرا “درون” خلال نشاط رياضي لـ”الأحرار” والسعدي يوضح (فيديو)

كشف لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، عن تفاصيل واقعة إقدام مصالح الأمن الوطني يوم الأحد الماضي بمصادرة كاميرا من نوع الـ”درون” تم تسخيرها لتوثيق نشاط رياضي، يندرج ضمن الأنشطة الرمضانية التي تشرف عليها المنظمات التابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة أكادير.

وفي رده على سؤال جريدة “العمق المغربي” حول الواقعة، قال السعدي: “حضرت هذا النشاط الرياضي المنظم من طرف الطلبة التجمعيين، بصفتي نائبا برلمانيا ورئيسا للفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، النشاط عبارة عن دوري لكرة القدم عرف مشاركة مختلف المؤسسات الجامعية، فإذا بنا نتفاجأ بعدد من عناصر الأمن الوطني وهي تقتحم الملعب المحتضن للنشاط من أجل مصادرة درون”.


وأضاف ذات المسؤول الحزبي قائلا: “في الحقيقة لا أريد الخوض في التفاصيل، لكن ما استفزني هو الطريقة التي تم بها اقتحام الملعب من طرف هذه العناصر الأمنية، فهذا حزب سياسي بمنظامته القانونية التي تؤدي دورها في تأطير الشباب الممارس لكرة القدم”.

واسترسل رئيس الشبيبة التجمعية: “حقيقة هذه الصور مسيئة، وهؤلاء طلبة وليسوا مجرمين حتى يتم اقتحام الملعب المحتضن للنشاط بهذه الطريقة، ونتمنى ألا يتكرر الأمر لأنه يخدش صورة البلاد وصورة المؤسسات التي يجب أن تتعاون فيما بينها”.

وكانت مصالح الأمن الوطني بأكادير، قد استمعت الأحد الماضي لمصور شاب جرى توقيفه ومصادرة الـ”درون” التي استعان بها لتوثيق مجريات نشاط رياضي نظمه الطلبة التجمعيين بملاعب القرب الكائنة بحي الهدى، بحضور عدد من منخرطي حزب التجمع الوطني للأحرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *