أخبار الساعة، سياسة

منيب تشكو ممارسات قائد بوادي زم إلى وزير الداخلية

اشتكت النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، ما أسمته بـ”الممارسات التسلطية” لقائد الملحقة الإدارية الأولى بمدينة وادي زم، وذلك بسبب ما وصفته بـ”التضييق الممنهج على مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد بالمدينة”.

وقالت منيب في سؤال كتابي وجهته لوزير الداخلية، إن “معاناة ساكنة وادي زم، لا زالت تتفاقم مع قائد الملحقة الإدارية الأولى جراء سلوكاته الاستفزازية المشوبة بالشطط في استعمال السلطة وعدم التقيد بالأخلاقيات المهنية والضوابط الإدارية أثناء تعامله مع المواطنين”، حسب قولها.

واعتبرت الأمينة العامة لحزب الشمعة، أن هذه الممارسات “ساهمت في سجن عدة مواطنين نتيجة وضع شكايات كيدية ضدهم، من أجل تخويف وترويع الساكنة ضاربا عرض الحائط كل المبادئ الدستورية والقانونية التي تنظم علاقة رجل السلطة بالمواطن باعتبار الأول في خدمة الثاني وليس العكس”، وفق تعبيرها.

وسجلت منيب في السؤال ذاته، أنه “كان لمناضلي الحزب الاشتراكي الموحد فرع وادي زم، نصيبهم من هذه الممارسات التعسفية والعدائية نتيجة رفضهم السلوكات الماسة بالكرامة”.

واعتبرت أن هذا القائد كان “سببا في سجن رفيقهم بالحزب سعيد عمارة بتهم ملفقة، وتحريك عدد من الشكايات الكيدية ضد مناضلي الحزب في ممارسة غير مسبوقة بالمدينة، لمصادرة حقهم في التنظيم الحزبي والممارسة السياسية العادية وشل ديناميتهم في الترافع السياسي والحقوقي عن مطالب ساكنة المدينة”.

وساءلت منيب لفتيت عن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها للتحقيق في ممارسات قائد الملحقة الأولى ووقف ممارساته العدائية المنتهكة لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، ونزيف شكاياته الكيدية تجاه المواطنين ومن بينهم مناضلي حزبنا بالمدينة”، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الذغوغي
    منذ سنة واحدة

    منخرطيكم لهم قبعة حزبية تدافعين عنهم... اما نحن بلا قبعة حزبية يحكم علينا بالسجن النافذ لاننا وقفنا بجنب تلاميد فقراء كي يعودون الى المدرسة...