اقتصاد

صديقي ومورو يسلمان قطعا أرضية لـ30 مستثمرا في الفلاحة والصناعة الغذائية بالعرائش

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، في تسليم قطع أرضية لفائدة 30 مستثمراً، يعملون في مجال الفلاحة والصناعة الغذائية، صباح اليوم الثلاثاء بجماعة الزوادة بإقليم العرائش، بمشاركة والي الجهة، محمد مهيدية، وعامل العرائش، بوعاصم العالمين.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة الشمال، بأن هذا المشروع المندرج ضمن مخطط المغرب الأخضر، يهدف إلى تنمية القطاع الفلاحي بالمملكة، بالتركيز على تثمين المنتوج الفلاحي، وتعزيز قطاع الزراعات الفلاحية في الجهة، وتثبيت الهوية الفلاحية لإقليم العرائش.

كما يهدف المشروع إلى توسيع نطاق الاستثمار في الصناعات والخدمات الغذائية والصناعات التحويلية، حيث أوضح البلاغ أن هذا الورش سيمكن من خلق 7 آلاف فرصة شغل ستساهم في خلق دينامية اقتصادية بالإقليم وفي كل الجهة.

يُشار إلى أن المساحة الإجمالية للشطر الأول من المشروع تبلغ 50 هكتاراً، وسيمكن هذا الأخير في مرحلته الأولى من خلق 380 منصب شغل.

وبحسب المصدر ذاته، فإن جهة الشمال تعول كثيرا على القطب الفلاحي اللوكوس لتنويع اقتصادها وزيادة اختصاصاتها في الأقطاب الواعدة، حيث يتميز هذا الأخير ببنية تحتية بمعايير دولية، وبوجود قطب للبحث والخدمات واللوجستيك الذي سيمكن من توفير خدمات عن قرب حسب معايير الجودة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *