أخبار الساعة، سياسة

مرشح لرئاسة غرفة مهنية بفاس يقاضي محاميا طعن في الانتخابات دون علمه

اتهم زكرياء الصالحي، المرشح الثاني لرئاسة غرفة التجارة بجهة فاس مكناس، محاميا بهيئة فاس، بتسجيل طعن في الانتخابات الأخيرة التي فاز فيها منافسه حمزة بن عبد الله، باسمه دون موافقته.

وانتخب حمزة بن عبد الله الاثنين 20 مارس الجاري، رئيسا جديدا لغرفة التجارة والصناعة والخدمة بجهة فاس مكناس، بعدما فاز بأغلبية الأصوات على منافسه زكرياء الصالحي.

وبحسب شكاية تتوفر “العمق” على نسخة منها، فقد اتهم الصالحي محاميا بهيئة فاس بالطعن في الانتخابات باسمه دون علمه، رغم أنه أكد للمحامي هاتفيا، أنه لم تكن لديه أية رغبة في الطعن في انتخاب بن عبد الله.

وجاء في نص الشكاية التي تقدم بها الصالحي إلى وكيل الملك باستئنافية فاس ونقيب المحامين بهيئة فاس، أنه تفاجأ صدفة بإدراج اسمه في تقديم طعن باسمه في انتخابات الغرفة دون علمه، وأنه تم فتح ملف تحت الرقم 07\7107\2023، ورائج أمام المحكمة الإدارية بفاس ومدرج بجلسة اليوم الثلاثاء 28 مارس.

وأكد المشتكي أنه بعد إفراز نتيجة الانتخابات، اتصل به مستشار بغرفة التجارة والصناعة والخدمات يقترح عليه تقديم طعن في الانتخابات، إلا أن الصالحي عبر عن عدم رغبته في ذلك في مكالمة هاتفية جمعت بين المستشار والمحامي المشتكى به وزكرياء الصالحي المشتكي.

والتمس المشتكي من الوكيل العام للملك باستئنافية فاس ونقيب المحامين بهيئة فاس إعطاء شكايته ما تستحقه من عناية، وفتح تحقيق معمق حول ظروف تسجيل المحامي المشتكى به لطعن باسمه دون علمه ودون موافقته أو توكيل منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *