آخر أخبار الرياضة | العمق الرياضي

رسميا.. “الكاف” يحدد مواعيد كأس أمم إفريقيا بساحل العاج

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المواعيد الرسمية لكأس أمم إفريقيا للأمم المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وقرر “الكاف”، في بيان نشره على موقع الرسمي، إجراء المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024، على ملعب الحسن واتارا، في إبيمبي، بمدينة أبيدجان، على أن تختتم المنافسة بصفة رسمية، يوم 11 فبراير 2024، حيث ستستمر لمدة 4 أسابيع، بين أفضل 24 دولة في إفريقيا.

وأشار الهيئة الكروية إلى أنه “استنادا إلى التقديرات الأولية، فتستهدف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عددا كبيرا من المشاهدين وتسجيل حضور جماهيري غفير في ملاعب كأس أمم إفريقيا 2023، مؤكدة اهتماما غير مسبوق من طرف أصحاب حقوق البث الإعلامي على المستوى العالمي.

– وذكرت “الكاف’ أن 4 دول ضمنت تواجدها في نهائيات كوت ديفوار، ويتعلق الأمر بمنتخبات المغرب، الجزائر، جنوب إفريقيا والسنغال، حيث حسمت التأهل الأسبوع الماضي، مع تبقي جولتين على نهاية التصفيات.

وتعتبر هذه النسخة 34 من المنافسة القارية، حسب “الكاف”، هي الثانية التي ستجرى في كوت ديفوار، بعد المرة الأولى التي أقيمت سنة 1984، عندما فازت الكاميرون بالمنافسة لأول مرة، مضيفة أن العالم يستعد لأكبر عرض لكرة القدم في القارة الإفريقية.

ضمنت 4 دول خلال الجولة الرابعة من التصفيات، التي أقيمت في نهاية الأسبوع الماضي، تواجدها في نهائيات “كان” 2023، حيث انضم إلى الدولة المضيفة، كوت ديفوار، كل من المغرب، الجزائر، جنوب إفريقيا والسنغال حامل اللقب.

من جهة ثانية، أكد الأمين العام للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيرون موسونغو أومبا، أن القرعة الرسمية لكأس أمم إفريقيا 2023، ستجرى خلال شهر شتنبر القادم، على أن يتم تأكيد التاريخ والمكان في وقت لاحق.

وختمت “الكاف” بيناها بالتأكيد على أنه خلال المنافسات الأخيرة، اتخذت “الكاف” خطوات عملاقة من أجل تحسين تجربة المشاهدة وحضور المناصرين في الملاعب، خلال المنافسات التي تشرف عليها، وذلك من خلال إدخال تقنية البث الحديثة والمشاركة الرقمية، مما يعطي منتوجا من المستوى العالمي تتم الاستفادة منه في وقت آني عبر جميع أنحاء العالم.

وكان المنتخب الوطني المغربي ضمن تأهله بشكل رسمي لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 والمقرر سنة 2024 بدولة الكوت ديفوار للمرة 19 في تاريخه.

وجاء تأهل المنتخب الوطني المغربي بعد انتهاء مباراة جنوب أفريقيا وليبيريا بالتعادل بهدفين لمثلهما في المبارة التي جمعتهما لحساب الجولة الرابعة، إذ بات أسود الأطلس يتصدرون المجموعة 11 برصيد 6 نقاط متبوعا بجنوب افريقيا بأربع نقاط وليبيريا بنقطة وحيدة.

يذكر أن المنتخب المغربي استهل المجموعة الـ11 في تصفيات “كان 2023”، بفوزين أمام كل من جنوب إفريقيا وليبيريا، علما أن المجموعة باتت تضم 3 منتخبات فقط (المغرب، جنوب أفريقيا وليبيريا)، بعد تأكيد قرار استبعاد منتخب زيمبابوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *