أخبار الساعة، مجتمع

منيب تطلب نتائج التحقيق في حريق الحي الجامعي بوجدة

استفسرت النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر

استفسرت النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، عن مخرجات تحقيق حريق الحي الجامعي بوجدة، وذلك اثر تكرار الفاجعة قبل أيام بالحي المذكور.

وتساءلت منيب، عن الإجراءات المستعجلة لتعزيز تدابير السلامة واليقظة من الحرائق حماية لحياة الطلبة والطالبات، مشيرة إلى أن هذا الحريق هو الثاني من نوعه بالحي المذكور في ظرف أشهر، بعد الحريق الذي تعرض له الحي المذكور بتاريخ 12 شتنبر 2022، وأودى بحياة طالبين اثنين.

وقالت منيب، إن الحي الجامعي نفسه تعرض للحريق مساء الثلاثاء 21 مارس، مما خلّف إغماءات وصعوبات في التنفس لدى الطلبة والطالبات، فضلا عن خسائر مادية أخرى، مشددة على أن تواتر حالات الحريق في الحي الجامعي بوجدة يجعل حياة الطلبة والطالبات مهددة، ويمسهم بشكل مباشر في سلامتهم البدنية والنفسية، ويؤثر بشكل سلبي على السير العادي لتحصيلهم الدراسي، خصوصا أن هذه الفترة تعرف استعدادا لاجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية برسم السنة الجامعية 2022-2023.

وتساءلت النائبة البرلمانية، عن نظام الحماية المعمول به في الحي الجامعي بوجدة، في ظل تواتر حالات الحريق، كما تساءلت أيضا عن مخرجات ونتائج التحقيق الذي قالت الوزارة الوصية إنها باشرته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *