أخبار الساعة، خارج الحدود

نحو 250 ألف شخص يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

أدى ما يقرب من 250 ألف شخص اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك في ثاني جمعة من شهر رمضان الكريم، وفق ما أفادت به دائرة الأوقاف الإسلامية.

وتمكن نحو 70 الف فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة، من أداء صلاة الجمعة في الأقصى، التي جرت نسبيا في أجواء من الهدوء والسكينة.

وكما هو معتاد في كل عام تسمح السلطات الإسرائيلية بدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى الحرم القدسي الشريف من أجل أداء صلوات الجمعة خلال شهر رمضان، حيث يتاح دخول النساء بكافة الأعمار والأطفال حتى سن 12 عاما بدون الحاجة إلى تصريح، فيما يسمح فقط بدخول الرجال من 55 عاما أو أكثر بدون تصريح أما الرجال بأعمار 45 عاما أو أكثر فيشترط دخولهم الحصول على تصريح.

وغالبا ما تؤدي رحلة عشرات الآلاف الفلسطينيين من الضفة، الراغبين في أداء صلاة الجمعة الأقصى إلى طوابير طويلة عند نقاط التفتيش العسكرية الإسرائيلية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فقد تجمهر عدد كبير من النساء الفلسطينيات وكبار السن ووجدوا أنفسهم محاصرين في بيت لحم، حيث استغرق الأمر منهم وقت ا طويلا لعبور نقطة تفتيش صارمة من قبل جنود إسرائيليين كانوا يتحققون من وثائقهم.

وعند حاجز قلنديا ، أحد نقاط العبور الرئيسية بين مدينة رام الله بالضفة الغربية والقدس، انتظرت عشرات الحافلات لنقل المصلين الفلسطينيين إلى القدس الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *