أدب وفنون

رغم الانتقادات.. “مشيتي فيها” و”ديرو النية” يتصدران نسب المشاهدة برمضان

حققت الأعمال الفنية المعروضة على شاشة القنوات الوطنية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك نسب مشاهدات عالية، تصدرها برنامج “مشيتي فيها” وسيتكوم “ديرو النية”، رغم الانتقادات الموجهة.

وحسب أرقام شركة “ماروك متري” الخاصة بقياس نسب المشاهدة، اطلعت “العمق” على نسخة منه، فإن القناة الثانية تصدرت نسب مشاهدة القنوات الوطنية، حيث حقق برنامج المقالب “مشيتي فيها” في نسخته الخامسة 11 مليون و661 ألف مشاهد، بحصة مشاهدة بلغت 65.4 في المائة.

وحل سيتكوم “ديرو النية” في المرتبة الثانية، حيث استقطب 9 ملايين و280 ألف مشاهد، بحصة مشاهدة بلغت 51.0 في المائة، تلاه المسلسل الدرامي الاجتماعي “المكتوب” في موسمه الثاني ب 8 ملايين و313 ألف مشاهد، و 53.9 في المائة من نسبة المشاهدة.

وتابع مسلسل “طريق الورد” الذي يعرض كل خميس 6 ملايين و378 ألف مشاهد، بحصة مشاهدة بلغت47.7 في المائة، فيما حقق المسلسل التركي “الوعد” 5 ملايين و876 ألف مشاهدة بنسبة مشاهدة بلغت 52.5 في المائة.

من جهتها كانت السلسلة الكوميدية “صلاح وفاتي” هي أعلى برامج القناة الأولى تحقيقا للمشاهدات، حيث حصدت 5 ملايين و253 ألف مشاهد، بحصة مشاهدة 29.8 في المائة، فيما احتلت السلسلة الكوميدية “الكنينات” المرتبة الثانية بنسب مشاهدة بلغت 4 ملايين و970 ألف مشاهد، وحصة مشاهدة 26.8.

وجاءت المباراة الودية للمنتخب الوطني مع نظيره البرازيلي في المرتبة الثالثة حيث حققت 4 ملايين و486 ألف مشاهد ونسبة مشاهدة 29.6، تلاها المسلسل الدرامي “كاينة ظروف” للمخرج إدريس الروخ ب 4 ملايين و35 ألف مشاهد، و47.7 حصة مشاهدة.

واحتلت الأخبار باللغة العربية المرتبة الخامسة ضمن قائمة البرامج الأعلى مشاهدة في القناة الأولى بعدما حصدت 3 ملايين و892 ألف مشاهد، وحصت مشاهدة بلغت 29.1 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سمية
    منذ سنة واحدة

    كاميرا خافية حامضة تبدأ بها قناة عمومية مغربية برامجها بعد الاذان مباشرة ثم يتحدثون عن ارتفاع نسب المشاهدة وما الذي سيشاهده المواطن المغربي وهل له خيار اخر ؟؟😣😡 آسفة جدا على حصة الطرب الاندلسي التي كانت تبدأ بها برامج رمضان بعد الابتهالات وقت آذان المغرب في فترة الثمانينات والتسعينات.😔 التلفزيون العمومي بعيد جدا عن الذوقيات والجماليات يكرس فقط للعبثية وأكرر هواة على التيك توك يقدمون محتوى ممتع ومضحك ومفيد أفضل من قنواتنا العمومية.👍

  • رضا
    منذ سنة واحدة

    طبيعي ان تكون نسبة المشاهدة مرتفعة. لانه وكما جرت العادة أغلبية المغاربة . يشعلون التلفاز اما بالاولى او الثانية دون النظر الى مايقدمون وانا واحد منهم .