مجتمع

الملك يأمر بتحقيق دقيق ومحاسبة المسؤولين في وفاة فكري

أصدر الملك محمد السادس تعليماته لوزير الداخلية محمد حصاد، لإجراء بحث دقيق ومعمق ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته في وفاة بائع السمك محسن فكري.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن الملك أمر بفتح بحث دقيق في وفاة بائع السمك “مع التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع ليكونوا عبرة لكل من يخل أو يقصر خلال القيام بمهامه ومسؤولياته”.

وأضاف البلاغ أن محمد حصاد سيتوجه اليوم الأحد لمدينة الحسيمة لتقديم تعازي العاهل المغربي إلى عائلة المرحوم محسن فكري على إثر الحادث المؤلم الذي ذهب ضحيته.

وكان بائع الأسماك محسن فكري، قد لقي حتفه داخل شاحنة لنقل النفايات بالحسيمة، مساء أول أمس الجمعة، بعد أن قفز داخل المكان المخصص لوضع النفايات بالشاحنة، إثر حجز السلطات المحلية لكمية من أسماكه وإلقائها داخل الشاحنة قصد إتلافها.

وأمر وزير الداخلية بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات وتحديد المسؤوليات بشأن وفاة بائع أسماك، فيما قالت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة، إن الشاحنة المذكورة كانت بصدد إتلاف كمية من الأسماك الممنوعة الصيد تم حجزها من طرف المصالح الأمنية بأمر من النيابة العامة المختصة.

واحتج المئات من سكان مدينتي الحسيمة وتطوان، في وقفات احتجاجية اليوم السبت، تنديدا بطريقة وفاة بائع السمك محسن فكري، داخل شاحنة للنفايات بالحسيمة، أمس الجمعة، فيما خرجت دعوات لتنظيم مسيرات ووقفات موحدة غدا الأحد بالرباط والدار البيضاء والحسيمة وتطوان ومراكش وطنجة ووجدة والقنيطرة والقصر الكبير وفاس ومدن أخرى.