أخبار الساعة، مجتمع

تلاميذ ثانويات بطاطا يستفيدون من ورشة حول “كيفية التعامل مع الآلات الموسيقية”

أكد التلاميذ المشاركون في الورشة التكوينية، التي جرى تنظيمها بداخلية ثانوية طارق بن زياد اسافن بطاطا حول موضوع “كيفية التعامل مع الآلات الموسيقية”، على أهمية الرغبة في التعلم والمبادرة إلى تجريب العزف على بعض هذه الآلات الموسيقية.

وركز المستفيدون، خلال هذه الورشة التكوينية التي نظمت بقاعة العروض بهذه المؤسسات التعليمية، على خمسة محاور أساسية، منها على وجه التحديد، المدرج الموسيقي، ثم مفتاح صول، علاوة على أسماء الأصوات الموسيقية، بالإضافة إلى أسماء الأسطر والفسحة، وأشكال العلامات الصوتية والصمتية.

وتميزت هذه الورشة، التي تأتي في إطار تنزيل فقرات البرنامج الرمضاني “تنشيط 2”، الذي يدخل ضمن محاور برنامج ريادة 2023 الخاص بالأقسام الداخلية للمؤسسات التعليمية، بتقديم عرض نظري حول عناصر الكتابة الموسيقية، وكيفية التعامل مع الآلات الموسيقية من تأطير الأستاذ الحسين أيتسي، العضو بإحدى الفرق الموسيقية المحلية والعازف المحترف على بعض الآلات الوترية.

وهمت الورشة، التي ساهم في إنجاحها الأطر والأعوان العاملون بالداخلية والأطقم التربوية والإدارية والتلاميذية الساهرة على تنزيل هذا البرنامج، في شقها التطبيقي، تعريف التلميذات والتلاميذ على بعض أسماء الآلات الموسيقية الوترية وكيفية العزف عليها، كالقيثارة الكهربائية والكلاسية والعود وآلة البانجو وغيرها من الآلات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *