سياسة

‏بنكيران يتأسف لوفاة فكري ويدعو البيجديين لعدم الاحتجاج

29 أكتوبر 2016 - 23:45

أعرب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، عن أسفه الشديد للحادث المؤلم لبائع السمك بمدينة الحسيمة، المرحوم محسن فكري، مساء أمس الجمعة.

وأشار بنكيران في بلاغ توجهي لأعضاء حزبه، أن الحادث فُتح بشأنه بحث من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي انتقلت لعين المكان لهذه الغاية.

ودعا بنكيران كافة أعضاء الحزب ومتعاطفيه إلى عدم الاستجابة بأي شكل من الأشكال لأي احتجاج بخصوص هذا الحادث المأساوي.

يشار إلى أن فعاليات جمعوية ومدنية وسياسية تعتزم غدا الأحد، تنظيم وقفات احتجاجبة بمختلف ربوع جهات المغرب، للتنديد بوفاة بائع السمك بمدينة الحسيمة في شاحنة لجمع الأزبال.

ولقى بائع الأسماك محسن فكري، حتفه داخل شاحنة لنقل النفايات بالحسيمة، مساء أمس الجمعة، بعد أن قفز داخل المكان المخصص لوضع النفايات بالشاحنة، إثر حجز السلطات المحلية لكمية من أسماكه وإلقائها داخل الشاحنة قصد إتلافها.

وأمر وزير الداخلية بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات وتحديد المسؤوليات بشأن وفاة بائع السمك، فيما قالت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة، إن الشاحنة المذكورة كانت بصدد إتلاف كمية من الأسماك الممنوعة الصيد تم حجزها من طرف المصالح الأمنية بأمر من النيابة العامة المختصة.

واحتج المئات من سكان مدينتي الحسيمة وتطوان، في وقفات احتجاجية اليوم السبت، تنديدا بطريقة وفاة بائع السمك محسن فكري، داخل شاحنة للنفايات بالحسيمة، أمس الجمعة، فيما خرجت دعوات لتنظيم مسيرات ووقفات موحدة غدا الأحد بالرباط والدار البيضاء والحسيمة ومراكش وطنجة ووجدة والقنيطرة والقصر الكبير وفاس ومدن أخرى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد مقال “الغارديان”.. ائتلاف مغربي حقوقي يدين “الحملات الجبانة” ضد بنبركة

سياسة

أماني إسبانيا بعودة علاقاتها مع المغرب تصطدم بمطلب “الوضوح” في قضية الصحراء

سياسة

بوريطة يتباحث في اتصال هاتفي مع نظيره المالي

تابعنا على