خارج الحدود

نيويورك تضع الشرطة في حالة تأهب تزامنا مع مثول ترامب أمام المحكمة

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،

وضعت عناصر شرطة نيويورك في حالة تأهب، تحسبا لأي طارئ خلال مثول الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمام المحكمة مساء اليوم الثلاثاء، وفق ما كشفت عنه وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الناطق باسم شرطة نيويورك، إن “الشرطة ستضمن للجميع إمكانية ممارسة حقهم بطريقة سلمية”، وأضاف أنه “لا توجد في الوقت الراهن تهديدات ذات مصداقية”.

ووضعت شرطة نيويورك حواجز معدنية حول برج ترامب، وأغلقت الطرق حول محكمة الجنايات في مانهاتن، حيث سيمثل الرئيس الأميركي السابق لمواجهة تهم، على رأسها شراء صمت ممثلة إباحية عام 2016، وهو أول رئيس أميركي سابق أو حالي يواجه اتهامات جنائية.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن عضو الحزب الديمقراطي مهدي عفيفي توقعه أن تشهد محاكمة دونالد، مفاجآت مدوية بالكشف عن قائمة اتهامات جديدة لم تُعلن حتى الآن من جانب هيئة الادعاء الأميركية.

وقال عفيفي إن “القانونيين في نيويورك قد نجحوا في جمع العديد من الوثائق والدلائل التي تثبت إدانة ترامب قبل الإعلان عن تلك الاتهامات بشكل رسمي”، حسب موقع “سكاي نيوز عربية”.

من جانبه، أكد محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب “استعداده للمعركة” قبل جلسة المحكمة المقرر عقدها الثلاثاء، وأضاف: “نحن جاهزون لهذه المعركة. وأنا أتطلع إلى المضي قدماً في هذا الأمر في أسرع وقت ممكن لتبرئته”.

وكان مسؤولون جمهوريون قد نددوا بالملاحقة “السياسية” التي يتعرض لها دونالد ترامب الذي قد يصبح أول رئيس سابق توجه إليه التهم.

في المقابل عبر الديموقراطيون عن قلقهم من أن تؤدي دعوات الملياردير والرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية للتظاهر إلى أعمال عنف جديدة يقوم بها مناصروه.

وكان ترامب قد كتب في وقت سابق في حسابه على منصته الاجتماعية Truth Social إنه “سيجري توقيف المرشح الجمهوري الرئيسي والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء. تظاهروا! استعيدوا بلادنا!”، متحدثاً عن “تسريب” معلومات من مكتب المدعي العام في مانهاتن.

وفي الرسالة التي نشرها على منصّته، تحدّث الرئيس السابق عن “تسريبات غير قانونية من مكتب مدّعين عامين فاسد ومسيّس للغاية في مانهاتن”.

وأضاف ترامب أنه سيُعتقل الثلاثاء 21 مارس المنصرم، بسبب مزاعم بأنه دفع للنجمة الإباحية، ستورمي دانيلز، مقابل التكتم على علاقتهما المزعومة.

ووصف ترامب من يحاولون إلقاء القبض عليه بأنهم “فاسدون ومسيسون للغاية”، مؤكدا أن دفع أموال الصمت المزعومة لستورمي دانيلز هي “قصة خيالية قديمة بالكامل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *