أخبار الساعة، مجتمع

بنسعيد يبحث عن مديرين جديدين لمعهدي ISMAC وISIC

وزير الثقافة

أعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، عن فتح باب الترشيح لشغل منصبي، مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، ومدير المعهد العالي للإعلام والاتصال.

ويتعلق الأمر بالقرار الوزاري رقم 2023 | 14 المؤرخ في 16 مارس 2023 القاضي بفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، والقرار رقم 2023 | 13 القاضي بفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال المؤرخ هو الآخر في 16 مارس 2023.

ويفتح باب الترشيح في وجه كل مغربي من الأطر العليا التابعة للدولة، من ذوي الاختصاص في المجالات المطلوبة، الحاصلين على شهادة عليا المرتبين في السلم 11 أو إحدى الدرجات ذات الترتيب الاستدلالي المماثل أو ما يعدل ذلك.

كما اشترط القرارين على المترشحين أن يكونوا ذوي تجربة لا تقل عن 10 سنوات في مجال اختصاص المعهد المراد الترشح لشغل منصب المدير به، سواء في القطاع العام أو الخاص، مع تجربة لا تقل عن 5 سنوات في تحمل المسؤولية ضمن الاختصاص المذكور.

وألزما كل مترشح بأن تكون له الكفاءة العلمية والمهنية اللازمة الملائمة لطبيعة وخصوصيات المنصب والإلمام بمجال تكوين الأطر العليا في ميدان الاختصاص، ومعرفة أساليب وكيفيات التدبير الإداري والمالين وأن يكون متوفرا على مشروع لتطوير المعهد المراد الترشح لشغل منصب المدير فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    اللهم يسر ولا تعسر