خارج الحدود

ترامب يمثل أمام المحكمة غدا الثلاثاء

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،

على وقع إجراءات أمنية مشددة بنيويورك يرتقب بأن يمثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، غدا الثلاثاء أمام القضاء ، على خلفية سيل من التهم الموجهة إليه، أبرزها شراء صوت ممثلة إباحية سنة 2016.

شبكة ‘‘CNN‘‘ قالت أن هيئة محلفين كبرى في نيويورك، وجهت الخميس الماضي، لائحة اتهام إلى دونالد ترامب، تضم أكثر من 30 تهمة مشيرة أنه المرة الأولى التي التي يواجه فيها رئيس حالي أو سابق اتهامات جنائية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبها نقلت شبكة ‘‘CBC News‘‘ عن متحدث باسم المحكمة قوله إن جلسة محاكمة ترامب ستجُرى غدا الثلاثاء في الساعة 18:15 بتوقيت غرينيتش، فيما قالت محامية دونالد ترامب لوكالة الأنباء الفرنسية الجمعة الماضية، إن الرئيس الأمريكي السابق من المتوقع أن يمثل أمام المحكمة الثلاثاء.

صحيفة ‘‘The New York Times‘‘ قالت إنه من المرجح أن يتم الإعلان عن لائحة الاتهام الممهورة بختم من مكتب المدعي العام في مانهاتن، حسبما نقلته عن أربعة أشخاص على دراية بالموضوع.

وأوردت وكالة ‘‘Reuters‘‘ أن شرطة مدينة نيويورك أغلقت الطرق حول محكمة الجنايات في مانهاتن، وأقامت حواجز معدنية في محيط برج ترامب، في انتظار مثول دونالد ترامب لمواجهة تهم، على رأسها شراء صمت ممثلة إباحية عام 2016.

عضو الحزب الديمقراطي مهدي عفيفي قال إنه من الممكن أن تكشف هيئة الادعاء الأميركية خلال محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، عن قائمة اتهامات جديدة لم يعلن عنها سابقا.

وأضاف عفيفي، في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن القانونيون في نيويورك قد تمكنوا من جمع العديد من الأدلة التي تثبت إدانة ترامب قبل الإعلان عنها بشكل رسمي، مشيرا أن اللائحة تضم حتى الآن 30 اتهاما تشمل تهرب ضريبي وتزوير ومحاولة تغيير الرأي العام وغيرهم، بحسب عفيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *