مجتمع

ماء العينين: مقتل فكري عار كبير ولا ينسجم وطموح المغاربة

في أول خروج إعلامي علني لقيادي بحزب العدالة والتنمية، بعد فاجعة “طحن” بائع سمك في حاوية للأزبال بالحسيمة، قالت أمينة ماء العينين، إن “ما حدث عار كبير ولا ينسجم تماما ما يطمح له المغاربة من كرامة وعدل وحرية”.

وأكدت ماء العينين في تدوينة على صفحتها الرسمية على فيسبوك، “أن حياة المواطنين أولى الأولويات، وكل خرق للقانون لو تم إثباته، يعالج في إطار قانوني يحفظ الحقوق ويرتب المسؤوليات”، مشيرة أنه “نحتاج إلى تحقيق نزيه سريع وفعال، وسننتظر ما ستسفر عنه تحريات الفرقة الوطنية التي عهد إليها الأمر”.

وأضافت في التدوينة ذاتها، “لم أفهم كيف تم تشغيل الآلة في لحظة توتر عالية حيث كان العديدون يعتلونها إلى جانب الفقيد، حتى أن شبابا بدؤوا بالقفز في آخر لحظة في الوقت الذي التهمت فيه الآلة جسد محسن، كما لم أفهم أن يخاطب العامل المحتجين بخصوص التحقيق وسيره متعهدا بتطبيق القانون وترتيب الجزاءات في وقت كان الوكيل العام يقف خلفه مطأطئ الرأس وهو ممثل النيابة العامة المستقلة تماما عن سلطة العامل”.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية، وخلافا لبعض الأحزاب الأخرى، لم يصدر لحد الساعة أي بيان على المستوى المحلي أو الوطني بخصوص مقتل بائع السمك بالحسيمة، فيما حاولت جريدة “العمق” الاتصال بقيادات الحزب وعلى رأسهم عبد الإله بنكيران الأمين للحزب، من أجل التعليق على الأمر، إلا أن هواتفهم ظلت ترن دون مجيب.