أدب وفنون

هدى صدقي تتحدث عن جديدها “الرحاليات” وعدم متابعتها للأعمال الفنية في رمضان

عبرت الفنانة هدى صدقي عن سعادتها بالأصداء الإيجابية التي حصدها المسلسل الأسبوعي “الرحاليات” الذي أشرفت على إخراجه جميلة البرجي ويبث على شاشة القناة الأولى.

وقالت هدى صدقي إنها جسدت في المسلسل التراثي “الرحاليات” دور شخصية جديدة بالنسبة إليها، مشيرة إلى أن تفاعل الجمهور كان إيجابيا معها.

وأضافت صدقي في لقاء مع “العمق”، أن تحقيق الأعمال التراثية المغربية لنسب مشاهدة عالية يعود لكون أن الجمهور يلمس من خلالها هويته و”تمغاربيت”، لافتة إلى أنها معجبة كثيرا بهذا النوع من الإنتاجات وتتابعها لأنها تشعر بأنها تمثلها.

ولفتت ذات المتحدثة، إلى أنها لا تتابع الأعمال الفنية الرمضانية خلال الشهر الفضيل بسبب انشغالها بالتزاماتها الأسرية والروحانية، إلا أنها تقوم بمشاهدتها بعد رمضان.

وعن سبب فقدانها للوزن بشكل كبير، أوضحت الفنانة المغربية أنها فقدت حوالي 35 كيلوغراما في الفترة الأخيرة بسبب رغبتها في التخلص من الوزن الزائد الذي كانت تعاني منه، نافية الأنباء التي تحدثت عن معاناتها من المرض.

يشار إلى أن أولى حلقات مسلسل “الرحاليات”، حصدت نسب مشاهدة عالية على شاشة القناة الأولى، بلغت أزيد من 8 ملايين مشاهدة حسب قياس نسب المشاهدة التلفزيونية.

وحسب بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن المسلسل يتناول حقبة مهمة في تاريخ المغرب، حيث تدور أحداثه في فترة الحماية الفرنسية قبيل استقلال المملكة، حول الرحل الذين يبحثون عن الماء والكلأ قرب الأنهار.

واختار بوعروة التركيز في هذا المسلسل على قصة خيطانة التي أحّبت غريبا عن عشيرتها الرافضة لذلك، وأصرت على الزواج منه، دون علمها بأن ذلك الغريب هو ابن قايد القبيلة التي استقر الرحل على جنباتها والذي يحكمها بعصا من حديد.

يذكر أن “الرحاليات” الذي يستمد قصته من الموروث الثقافي المغربي من بطولة مجموعة من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم، ساندية تاج الدين، ربيع القاطي، هدى صدقي، عبد الخالق بلفقيه، جميلة مصلوح، مصطفى هنيني، أمين ناسور، وسيلة صابحي، جواد السايح، فاطمة حركات، إدريس رمسيس، جمال لعبابسي، نزهة بدر، نرجس العميري، سعيد قيلش، رشيد بوفارسي، سناء كدار، فاطمة بوجو وآخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *