رياضات أخرى

أوشن يفوز بميدالية فضية في بطولة العالم للكراطي بالنمسا

أحرز البطل المغربي في رياضة الكراطي أشرف أوشن، الميدالية الفضية لفئة الكبار في النسخة 23 لبطولة العالم للكراطي المقامة في مدينة لينز النمساوية من 23 إلى 30 أكتوبر الجاري، بعد تعثره اليوم السبت في المباراة النهائية أمام الايراني ساجاد غانجزاده.

وتأهل أوشن بطل العالم للشبان سنة 2015 ، للمباراة النهائية بعد تغلبه على البلاروسي اندري غرينفيش في نصف النهاية مسجلا بذلك أول فوز للكراطي المغربي بميدالية فضية في بطولة العالم.

وتفوق أوشن (19 سنة و ميدالية ذهبية في الألعاب الإفريقية الأخيرة لوزن أكثر 76 كلغ) في الدور الأول على خصمه الفلندي بيري هيسكانن بنتيجة (9-2)، ثم البلجيكي بريان قانقاسبيرغ (1-0) في الدور الثاني ، قبل أن يتخطى في الدور الثالث القيرغيزستاني عاديلي تشاديكانوف بترجيح الحكام بعد انتهاء النزال بالتعادل (0-0) ، ثم أضاف إلى ضحاياه هيروليند نيتشيفيتش من البوسنة في دور ربع النهاية . و تبقى أمام المغرب حظوظ كبيرة لتحقيق ميدالية برونزية في حالة فوز عبد السلام أمكناسي على الأزربيدجاني فيردوفسي فارزالييق في المباراة الإستدراكية . وقد عرفت النسخة 23 لبطولة العالم بلينز مشاركة 2000 رياضي ومؤطر من 135 دولة.