أدب وفنون

صورت مشاهده بالمغرب.. عرض فيلم “إنديانا جونز 5” في مهرجان “كان”

أعلن مهرجان “كان” السينمائي أن فيلم “إنديانا جونز 5” سيُعرض ضمن برنامجه، فيما يُرتقب أن يحظى بطله الممثل هاريسون فورد، بتكريم استثنائي في الدورة الـ26 من الحدث العالمي.

وكشف منظمو المهرجان، في بيان نقلته وكالة “فرانس برس”، أن فيلم “إنديانا جونز أند ذي دايل أوف ديستني” الذي تولى إخراجه جيمس مانغولد سيُعرض في المهرجان بتاريخ 18 ماي المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الجزء الخامس من مغامرات عالم الآثار، الذي ابتكر شخصيته جورج لوكاس، في القاعات السينمائية، بتاريخ 28 يونيو في فرنسا، وفي 30 يونيو بالولايات المتحدة.

وإلى جانب هاريسون فورد، يشارك في تجسيد شخصيات الموسم الخامس من “إنديانا جونز”، عدد من الممثلين العالميين، أبرزهم وولر بريدج، وشاونيت رينيه ويلسون، وتوماس كريتشمان، بالإضافة إلى بويد هولبروك.

وتشتهر شخصية “إنديانا جونز” بروح الدعابة الساخرة ورهاب الأفاعي وغالبا ما يرتدي بدلة جلدية وقبعة فيدورا مميزة، وتعتبر من أهم الشخصيات الخيالية التي أبرزتها السينما وأثرت في الثقافة الشعبية.

وصورت بعض أحداث هذا العمل بالمغرب عام 2021، حيث اختار صناعه عدد من أحياء العاصمة العلمية فاس، لتصوير مشاهد المطاردة بين السيارات وتنقل أشخاص يرتدون ملابس قديمة بالإبل.

وحول نجاح المغرب في جذب الأعمال السينمائية العالمية، أوضح المركز السينمائي أن “جاذبيته كفضاء كبير للتصوير راجع من جهة إلى المناظر المتنوعة التي تزخر بها بلادنا، وإضاءتها الاستثنائية، والخبرة التي تتمتع بها الفرق التقنية الوطنية، ومن جهة أخرى، للتدابير التي اتخذها المركز السينمائي المغربي منذ سنة 2017، فضلا عن الامتيازات الممنوحة للمنتجين الأجانب”.

وتنضاف مغامرات “إنديانا جونز” إلى سلسلة الإنتاجات السينمائية الدولية الكبرى، التي تم تصويرها بالمغرب، ومن بينها “جيمس بوند”، و”جايسون بورن”، و”مهمة مستحيلة”، و”صراع العروش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *