أدب وفنون

سناء عكرود تنتقد تجسيد ممثلين لأدوار لا تتناسب مع سنهم الحقيقي

انتقدت الممثلة والمخرجة سناء عكرود، تجسيد عدد من الممثلين أدوارا لا تتناسب مع سنهم الحقيقي، في إشارة لظهور الممثل ربيع القاطي بدور “الأب” في الموسم الثاني من مسلسل “لمكتوب” وأداء الممثلة فاطمة الزهراء بناصر دور أم لثلاثة بنات في مسلسل “عايشة”.

وقالت سناء عكرود: “عندما أشاهد أعمالا لديها أصداء جيدة وتتوفر فيها مقومات الفرجة، أجد أن أبطالها ينادون لممثلين بينهم نفس العمر أو فرق بسيط في السنوات ماما أو بابا أو عمي، أو ممثلة تقول لممثل في عمرها (ولدي الله يرضي عليك) أو ممثل يقول لممثل يكبره بخمس سنوات (عمي رآك كد با)”.

وأضافت عكرود، في تدوينة عبر “انستغرام”، أنه “في عمل آخر أجد ممثلة قوية في دور أم لديها بنات في نفس عمرها وعندما أسمعهن يقلن لها “ماما” ينكسر سحر الفرجة و الانغماس”، معتبرة أن “هذه المسألة قد تكون مقبولة في المسرح أو في المسرح التلفزي، أما في التلفزيون والسينما فهي للأسف مربكة وقد تفقد العمل مصداقيته”.

وقدمت بطلة “عويشة الدويبة” أسماء تليق بها هذه الأدوار قائلة “هناك جيل ذهبي قوي ومتفرد في أدائه وحضوره والذي من المفروض أن يكون حاضرا فهذه الأعمال وبقوة لأنه هو المناسب من قبيل سعيدة باعدي وحفيظة باعدي وخلود بطيوي وماجدة بن كيران وفاطمة عاطف وسليمة بن مومن والسعدية أزكون وهدى الريحاني وثورية العلوي”.

كما ذكرت كل من محمد خيي ومحمد الشوبي وسعيد باي ورفيق بوبكر وعبد الصمد مفتاح الخير وعبد الغني الصناك وبن عيسى الجراري وعبد الله ديدان، وغيرهم كثيرون من جيل قوي سبقنا بسنوات في العمر والتجربة و قوة الأداء وجديرين بهذه الأدوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *