مجتمع

عمالة الجديدة تمنع شركة النظافة من مباشرة أعمالها

علمت جريدة “العمق” أن عمالة إقليم الجديدة أبلغت الشركة التي حازت على صفقة تدبير قطاع النظافة بالمدينة، بعدم مباشرة أعمالها التي كان يفترض أن تنطلق اليوم السبت، وجود خلل في الصفقة التي أبرمتها مع المجلس الجماعي، فيما يؤكد الأخير قيامه بكل الإجراءات القانونية.

وأكد المستشار بالمجلس الجماعي لمدينة الجديدة ياسين جوميل، أن الكاتب العام للعمالة اتصل صباح اليوم السبت بشركة “دريشبورغ”، لإبلاغها بعدم البدء في أشغالها، مبرزا أن بعض الشركات احتجت على الصفقة وأن شركة “سيطا” ستستمر في العمل.

وشدد المستشار الجماعي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن شركة “سيطا” لم يعد لها الحق قانونا للاستمرار في تدبير قطاع النظافة بالمدينة، محملا المسؤولية الكاملة لغرق المدينة في الأزبال للكاتب العام لعمالة إقليم الجديدة.

ويذكر أن شركة “دريشبورغ” الفرنسية التي يترأسها يوسف أحيزون المقيم بالخارج ونجل المدير الرئيس لاتصالات المغرب عبد السلام أحيزون، تمكنت من الفوز بالصفقة لتدبير قطاع النظافة بمدينة الجديدة، بعد أن شرعت منذ شهور في تدبير القطاع إلى جانب شركات أخرى بكل من مراكش والصويرة والرباط والقنيطرة.