أخبار الساعة، اقتصاد

تسجيل انخفاض ملحوظ في أسعار سمك السردين في بعض أسواق الجملة بالمملكة

سجلت أسعار سمك السردين، اليوم السبت، انخفاضا ملحوظا، إذ تراوحت بين 4 درهم و6 دراهم للكيلوغرام الواحد، في عدد من أسواق السمك بالجملة، بحسب ما أفادت مصادر مهنية.

المصادر ذاتها قالت إن ثمن الكيلوغرام الواحد من السردين بسوق الجملة بمراكش بلغ 4 دراهم، بينما تراوح ثمنه في سوق الجملة بالدار البيضاء، بين 5 و6 دراهم.

ورغم الإقبال الكبير على هذا النوع من السمك في الأسواق المغربية، لكونه يتربع على موائد إفطار الكثير من المغاربة، إلا أن سعره سجل انخفاضا منذ بداية شهر رمضان.

وكثفت لجان المراقبة وعبر مصالحها المختصة، من حملاتها لضبط سعر السمك، وخاصة السردين، وذلك لقطع الطريق أمام أي محاولات غير مشروعة لرفع أسعار السردين من طرف الوسطاء والمضاربين، بحسب المصادر ذاتها.

ويأتي هذا الانخفاض في ثمن السردين في وق، تشهد النسخة الخامسة من مبادرة “حوت بثمن معقول” إقبالا من طرف المغاربة، وهي مبادرة أطلقها عدد من مجهزي الصيد بأعالي البحار، شهر مارس الماضي بتنسيق مع قطاع الصيد البحري.

وتتمثل المبادرة في اعتماد نقط بيع تستجيب لمعايير الصحة والجودة العالية في 22 مدينة مغربية، إضافة إلى انخراط بعض الأسواق الممتازة بمناسبة شهر رمضان، استجابة للطلب الكبير والمتزايد على المنتوجات البحرية من لدن المستهلك المغربي خلال شهر الصيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *