مجتمع

الحبس النافذ لسيدة انتحلت صفة محامية بالبيضاء

محامية - انتحال صفة

أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، كاتبة انتحلت صفة محامية، بسنة حبسا نافذا، بعد اعتقالها متلبسة يوم 6 مارس 2023.

وقضت المحكمة الجمعة، بسنة حبسا بعد تبرئتها من جنحة محاولة النصب والإدانة من أجل الباقي، مع غرامة بقيمة 2000 درهم مع الإجبار في الأدنى وإرجاع المحجوز لمن له الحق، وقبول الدعوى المدنية شكلا والحكم للمطالبة بالحق المدني بتعويض قدره 101 درهم.

وكانت السلطات الأمنية بالدار البيضاء، قد أحالت صباح الاثنين 6 مارس 2023، كاتبة انتحلت صفة محامية على أنظار النيابة العامة التي أمرت باعتقالها في حالة تلبس، بعد التعرف على هويتها الحقيقية من طرف أحد أعضاء مجلس هيئة المحامين بالبيضاء، الذي استدعى الشرطة لتوقيفها.

ويتعلق الأمر بكاتبة تشتغل لدى أحد المحامين، وتدعى المعنية (ل.ا)، “حيث تتعامل مع ملفات وقضايا باسم مزور، ولها سوابق على خلفية نفس القضية، إذ تم اعتقالها سابقا بسيدي بنور بتهمة انتحال صفة محامية وتم الحكم عليها بـ4 اشهر نافذة”، وفق مصادر جريدة “العمق.

وأكدت المصادر التي تحدثت إليها جريدة “العمق”، أن “المتهمة، كانت تمارس المهنة في الدار البيضاء منذ مدة، وتحضر الجلسات بالبدلة الرسمية للمحامين، قبل اكتشاف هويتها الحقيقية”.

وكان عضو من مجلس هيئة المحامين، التقى المتهمة، سابقا في المحكمة الزجرية بعين السبع أثناء مرافعتها بإحدى القاعات، حيث راوده شك تجاهها، ليعاود لقاءها في 6 مارس الماضي بالمحكمة الابتدائية المدنية، حيث دخل معها في مشاداة، وقرر إحضار الشرطة لتوقيفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *