العمق TV، فيديوهات، مجتمع، مرئيات

تفاصيل حكومية جديدة حول الأبقار المستوردة تكشف حقيقة صور الجواميس

دافع محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن استيراد الأبقار البرازيلية، مشيرا إلى أن عملية الاستيراد مؤقتة، وذلك بهدف حماية القطيع الوطني خلال هذه الفترة.

وأضاف صديقي في لقاء سجلته “العمق”، أن استيراد الأبقار من دولة البرازيل، لم يأت بهدف إعادة تكوين قطيع الأبقار على الصعيد الوطني، بل للحفاظ على القطيع المحلي، لاسيما خلال الفترة الحالية التي تعرف التوالد، مشيرا إلى أن الأبقار البرازيلية موجهة للذبيحة والاستهلاك فقط، إلى غاية تحقيق التوازن بالسوق المحلية.

وربط الوزير صديقي، اختلال التوازن، بأزمة وباء كورونا خلال ثلاث سنوات الماضية، وذلك بعدما عرفت تراجع الطلب على اللحوم خلال فترة الوباء، مشيرا إلى توقف عملية التلقيح الصناعي، مضيفا، أن الفترة التي عزمت فيها وزارته إعادة تلقيح الأبقار واجهت فيها مشكلا آخرا تمثل في الجفاف وقلة التساقطات.

ودافع الوزير، صديقي عن جودة الأبقار البرازيلية، مفندا صحة الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الصور لا تمت للأبقار المستوردة بصلة، مضيفا إلى أن مسطرة الاستيراد تمت عبر مراحل، منذ شهر فبراير الماضي، إلى غاية الأسبوع المنصرم، حين تم استيراد أول دفعة من الأبقار، مشيرا إلى أنه تم إيفاد لجنة مكونة من أطباء بيطريين إلى كل من البرازيل والأوروغواي، للاطلاع على جودة اللحوم المستوردة.

وعن جودة اللحوم المستوردة، قال الوزير صديقي، أن الفصيلة المستورد، تعتبر من أجود اللحوم في العالم، حيث تنتج منها البرازيل، 214 مليون رأس، وتصدر مليون رأس في السنة إلى دول العالم، مشيرا إلى أنها ترعى في الغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Abdo
    منذ سنة واحدة

    وماذا عن الدول التي منعت استيراد هذه الكوارث أيها الوزير

  • حجا
    منذ سنة واحدة

    كان من الاجدر أن تدعم وزارة الفلاحة الاعلاف لمنتوجنا المحلي عوض شراء الابقار الفلاح المغربي اتهمته الاعلاف اما الماشية فهي موجودة وهذا دليل ان التواصل مع الفلاح منعدمة قرارات تؤخد من المكاتب لانني الميدان

  • عباس محمود
    منذ سنة واحدة

    تعليق الوزير ماهي إلا دعابة ليتستر على فضيحة وزارته وعلى سبقه اليها،هذه مناورة سياسية قديمة للخروج من مازقه .كفاية تلاعب بمصلحة المواطنين والوطن.

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    Salam koloh ntoma wach hadak bgar kadahko 3lina khaliwh ikhnaze 3and lgazare

  • سعيد سعد
    منذ سنة واحدة

    الإختلال سببه فساد الدمم و البرامج الفاسدة و منها مخطط المغرب الاخضر الذي خسرت عليه الملايير من اموال الشعب و تحول من برنامج اخضر إلى اسود على البلاد و العباد بعد ان تم مسبقا تجفيف البلاد من ثرواتها الحيوانية الأصيلية و من مزروعاتها البورية لغاية في نفوس الظالمين و الضالين الطامعين في الكراسي

  • saadou
    منذ سنة واحدة

    اين المخطط الاخضر الذي واعدتوا المغاربة با يحقق الاكتفاء الغذائي لهم من الخضر والفواكه والحبوب واللحوم الحمراء الوطنية، ام اين الملايير التي انفقت عليه، فيجب على اخنوش الخروج للمحاسبة وشرح تداعيات المخطط الاخضر الذي صفق له الجميع والذي انجز برعاية جلالة الملك.

  • عبد المجيد
    منذ سنة واحدة

    انا بغيت غير نعرف الا كانت الحكومة كتبغي الخير المواطنين، كنطلبوا منها انها تتناول لحوس الجوامس المستودة كما ارادت للشهب ان تتناولوه، انتم تملكون قطيعا في الزريبات والفيرمات التي تملكونها من قطيع اصلي عالف من مواد منتقات وتجيوا وتقولا لينا عديوا بهذا حفاظا على قطيعنا المغربي قصدزالتناسل. شكون لي غادي يصدقكم

  • علي او عمو
    منذ سنة واحدة

    الشعب المغربي لا يثِق في ( المسؤولين ) لأنّ أكاذيبهم متكررة ، فكم وزيراً بشَّر بالتخفيض في أسعار الموادّ الأساسية و لم يحدُث من ذلك شيئاً حيث بقيت الأسعار في ارتفاعها المعهود ، كما أن هنالك تناقض بين تصريح ( مسؤول ) و آخر فيما يخص خفض الأسعار .