مجتمع

الاتحاد العام للشغالين يؤجل مؤتمره الوطني ويفوض صلاحية تحديد موعده لميارة

أعلن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب تأجيل موعد مؤتمره الوطني إلى موعد لاحق، وفوض لكاتبه العام النعم ميارة صلاحية إعلان مكان وتاريخ انعقاده.

وكان النعم ميارة، وهو رئيس مجلس المستشارين خلالالولاية التشريعية الحالية، قد انتخب كاتبا عام للنقابة التابعة لحزب الاستقلال قبل خمس سنوات، في ماي 2017، خلال مؤتمر استثنائي.

وفي بلاغ صادر عن المجلس العام للاتحاد العام للشغالين المنعقد نهاية الأسبوع ببوزنيقة، اعتبرت النقابة أن تقوية القدرة الشرائية لعموم الأجراء عبر الزيادة العامة في الأجور تظل مطلبا ملحا في ظل توالي ارتفاع أسعار المواد الأساسية.

ودعا المصدر ذاته إلى التفعيل الكامل للاتفاقات الموقعة بقطاعي الصحة والتعليم، “بما يستجيب للانتظارات المستحقة ويعزز الثقة بالحوارات القطاعية”.

‎وطالب المصدر ذاته بإطلاق الحوار المتوقف بمجموعة من القطاعات العمومية، منددا باستمرار “التضييق على الحريات النقابية ببعض الوحدات الإنتاجية بالقطاع الخاص”.

‎وأشاد البلاغ بالمجهودات الحكومية الهادفة لضبط الأسعار، واعتبرها منطلقا مشجعا لبذل المزيد “بما يجعلها ملموسة في المعيش اليومي لعموم المواطنين والمواطنات، لاسيما من خلال تشديد المراقبة على الممارسات المنافية لقواعد المنافسة ومنع المضاربات والاحتكار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *