سياسة

بينهم النويضي .. أخنوش يعين أعضاء باللجنة الوطنية لمكافحة الفساد

أصدر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، قرارا بتعيين أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك بناء على المرسوم رقم 2.17.582 المحدث لهذه اللجنة خصوصا المادة 3 منه.

القرار الصادر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية، عيّن بموجبه أخنوش، بثينى عراقي حسيني، عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بصفتها ممثلة عن المنظمة المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلا، عضوا باللجنة الوطنية لمكافحة الفساد.

وفيما يخص ممثلي جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال مكافحة الفساد، فقد عين رئيس الحكومة، عبد العزيز النويضي عن الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة “ترانسبرانسي المغرب”، ويوسف لمداسني عن الشبكة المغربية لحماية المال العام، عضوين باللجنة المذكورة.

واللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، هي آلية للحكامة تتولى تتبع وتنفيذ مختلف التوجهات الاستراتيجية والتدابير والمشاريع والإجراءات الكفيلة بتعزيز النزاهة ونشر قيم التخليق والشفافية، ومواكبة مختلف القطاعات المعنية ببرامج السياسة العمومية المتعلقة بمكافحة الفساد.

ويُعهد إلى اللجنة التي يترأسها رئيس الحكومة، تقديم إلى الحكومة كل المقترحات الكفيلة بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد والتداول بشأن كل البرامج والمبادرات التي ترمي إلى مكافحة الفساد، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان انتقائية تلك البرامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رضى روان
    منذ سنة واحدة

    بالمغرب لا وجود لمحاربة الفساد بل مباركته.لانه بنيوي ومتجدر و خصوصا في أوساط المسؤولين في تسيير الشأن العام المحلي والوطني.