بنكيران ينعي أوعزي ويدعو إلى الاهتمام بقضايا الأمة

29 أكتوبر 2016 - 09:27

نعى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، عضو المبادرة المغربية للدعم والنصرة، أبو بكر أوعزي، داعيا إلى الاقتداء به والاهتمام بقضايا الأمة.

وقال ابن كيران، في حفل تأبين للراحل نظمته المبادرة يوم أمس بالرباط، إن التنظيمات التي لا يوجد فيها أمثال أوعزي مصيرها الزوال، مؤكدا أن الفقيد”إذا حضر لم يعرف، وإذا غاب لم يفتقد”.

وأضاف بنكيران أن أوعزي لم يسع إلى أن يكون رئيس حركة أو برلمانيا.. بل كان قصده الله والدار الآخرة، داعيا إلى الاقتداء به والسير على نهجه والحفاظ على روح الاهتمام بقضايا الأمة.

من جهته، قال رئيس حركة التوحيد والإصلاح، عبد الرحيم شيخي، إن أبا بكر أوعزي كان نموذجا يحتذى بسلوكه العملي وحضوره الميداني في الأنشطة الدعوية، مشيرا إلى أنه لا يتذكر نشاطا حول فلسطين دون حضور وانخراط الراحل، حسب الموقع الرسمي للحركة.

وكانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة قد نظمت مساء اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2016 بقاعة المهدي بنبركة حفلا تأبينيا للراحل أبو بكر أوعزي حضرته عدد من الهيئات الداعمة للقضية للفلسطينية أو التي كان الراحل عضوا بها أو من مؤسسيها.

يذكر أن أبو بكر أوعزي من مناضلي حزب العدالة والتنمية وعضو حركة التوحيد والإصلاح، وعرف باهتمامه الكبير بالقضية الفلسطينية والأنشطة الداعمة لها كان آخرها مشاركته في تأسيس هيئة إعادة إعمار غزة وفلسطين، قبل أن تتوفاه المنية في حادثة سير غشت الماضي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أساتذة متعاقدون يهددون بمقاطعة امتحانات البكالوريا .. هذه أسبابهم

المغرب: 27 إصابة جديدة بـ”كورونا” ترفع الحصيلة إلى 7807 (فيديو)

بعد توافد مواطنين عليه في الحجر الصحي.. سلطات الصويرة تغلق “شاطئ آسفي”

تابعنا على