آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أخبار المحترفين.. الزروري على رأس اهتمامات أندية أوروبية وزياش مطلوب في توتنهام

مع اقتراب نهاية الموسم الكروي الحالي واقتراب سوق الانتقالات الصيفية، بدأت الأندية الأوروبية تبحث عن تعزيز صفوفها وإعداد العدة للموسم المقبل، حيث دخلت عدد منهم في مفاوضات مع مجموعة من اللاعبين من بينهم النجوم المغاربة.

وفي هذا الصدد، بات اللاعب الدولي المغربي أنس الزروري، محط اهتمام عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة، وذلك بعد تألقه الملحوظ في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “الشامبيونشيب”، ومساهمته في صعود فريقه بيرنلي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل سبع جولات على النهاية.

وأوضحت صحيفة “سبورت” أن إدارة مارسيليا الفرنسي تضع الزروري ضمن أولوياتها في الميركاتو الصيفي المقبل، ليكون ثالث مغربي في صفوف نادي الجنوب الفرنسي، إلى جانب عز الدين أوناحي وأمين حارث.

من جانبها، قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن أندية بوروسيا دورتموند الألماني،وموناكو الفرنسي تسعى هي الأخرى لضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرة إلى أن هذه الأندية أرسلت كشافيها لمتابعة اللاعب في إحدى مباريات بيرنلي الأخيرة.

وقدم أنس الزروري موسما متميزا رفقة بيرنلي في الدرجة الأولى من الدوري الإنجليزي، حيث سجل 12 هدفا وقدم 5 تمريرات حاسمة في جميع البطولات في موسمه الأول مع النادي، علما أن عقده يمتد مع الفريق حتى يونيو 2026.

وتطرفت عدد من التقارير في وسائل إعلام أوروربية إلى قدرات الزروري، معتبرة أن هذا الأخير بات من الأسماء الواعدة في كرة القدم المغربية، كما أنه يمتلك مهارات فردية وبنية جسمانية قوية، مما جعله يلفت انتباه الأندية الأوروبية الكبرى.

وتمكن نادي “بيرنلي”، نهاية الأسبوع المنصرم، من ضمان صعوده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز برسم الموسم المقبل، وذلك عقب فوزه على “ميدلسبره” (1-2).

واستطاع “بيرنلي”، تحت إشراف مدافع مانشستر سيتي السابق فينسينت كومباني، من تصدر بطولة القسم الثاني، ولم يعد من الممكن اللحاق به على بعد 19 نقطة عن نادي “لوتون” الذي يشغل حاليا المركز الثالث، حيث لم يتبق له سوى ست مباريات.

واعتمد النادي، الذي لم يخسر في 19 مباراة متتالية، على الزروري لتحقيق تلك النتائج، حيث كان اللاعب المغربي رسميا 23 مرة في 29 مباراة بالدوري هذا العام.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 23 عاما، والذي خاض منافسات مونديال قطر رفقة أسود الأطلس، 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في مباريات البطولة هذا العام. حيث عاد ناديه إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الإنجليزية بعد عام واحد فقط من مغادرته.

من جهة أخرى، كشفت تقارير إعلامية أن توتنهام الإنجليزي يرغب بشدة في التعاقد مع الدولي المغربي ولاعب تشيلسي، حكيم زياش، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب مصادر إعلامية، فقد وضع نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، خدمات الدولي المغربي حكيم زياش هدفا رئيسيا لضمه خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة لتدعيم صفوفه.

وأفادت المصادر ذاتها أن النادي اللندني وضع زياش ضمن مخططاته للموسم المقبل، رغم أنه لم يستقر بعد على مدير فني جديد عقب إقالة الإيطالي أنطونيو كونتي من مهامه.

وأضافت أن مسؤولي توتنهام على دراية تامة بالمنافسة القوية على ضم اللاعب من عدة أندية كبرى في أوروبا، لكنه يبقى ضمن قائمة الأهداف المحتملة.

وغاب زياش عن مباريات تشيلسي، منذ ظهوره الأخير ضد توتنهام، حيث بقي حبيس كراسي الاحتياط ضد ليدز يونايتد وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، إضافة إلى إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، ثم استبعد من القائمة النهائية أمام إيفرتون وأستون فيلا وليفربول في الجولات الماضية.

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي قرر إقالة مدربه جراهام بوتر من تدريب الفريق اللندني، بعد النتائج المخيبة في الآونة الأخيرة إضافة لتوتر العلاقة بينه وبين المالك الأمريكي الجديد، حيث تم تعيينه مدربه السابق، فرانك لامبارد، لقيادة الفريق إلى غاية نهاية الموسم الحالي، غير أنه تعثر في أول مباراة له، السبت الماضي، أمام وولفرهامبتون، بهدف دون رد.

وتنتظر “البلوز” مباراة حارقة، غدا الأربعاء، أمام ريال مدريد، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على أن يستقبل تشيلسي مباراة الإياب على أرضه، الثلاثاء المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *