أخبار الساعة، مجتمع

بعد عملية حفر دامت ساعات .. إنتشال جثة شاب سقط في بئر بزاكورة

انتشلت فرق الإنقاذ وعدد من المتطوعين، في الساعات الأولى من يوم الأربعاء 12 أبريل الجاري، جثة الشاب محمد، من بئر عميقة يتجاوز عمقها 14 مترا، في بلدة أكدز نواحي زاكورة، بعد عملية حفر متواصلة منذ أمس الثلاثاء، وفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة لجريدة “العمق”.

وإستنادا إلى معطيات توفرت لـ “العمق”، فإن إنتشال الجثة جاء بعد العودة إلى الحفر بواسطة الآليات الكبيرة، بعدما تسبب الحفر اليدوي في إنهيارات للتربة، مشيرة أن الحفر اليدوي، مكن من حفر حوالي 13 مترا على شكل دائري في محيط البئر، قبل ان تتسبب هذه العملية في إنهيار التربة، الأمر الذي عقد عملية الإنقاذ شيئا ما، بإعتبار أن التربة رملية بهذه المنطقة القريبة من واد درعة.

وكانت مصادر، قد ذكرت في وقت سابق للجريدة إلى أنه ليس هناك أية تأكيدات حول حالة الشاب الذي يبلغ من العمر أربعين سنة، والأب لثلاثة أطفال، الذي تواصل فرق الإنقاذ عملية السباق مع الزمن من أجل إنقاذه، فيما حبس أبناء زاكورة أنفاسهم ترقباً لنجاح الجهود الحثيثة لإنقاذه.

وكشفت معطيات حصلت عليها الجريدة، في وقت سابق، أن أسباب الحادث تعود إلى عملية تعميق البئر، حيث أن الشاب وفور انتهاءه من العمل رفقة أفراد من عائلته، تفاجأ الجميع بإنهيار جزئي لحظات قبل صعود الضحية إلى سطح الأرض، ليسقط وسط البئر البالغ عمقها 14 مترا.

وكانت فرق الإنقاذ المكونة من عناصر جهاز الوقاية المدنية والسلطات المحلية، قد واصلت محاولاتها على أمل إنقاذ شاب أربعيني من تحت الأنقاض إثر إنهيار بئر بدوار إكموضن بجماعة تانسيفت بدائرة أكدز التابعة لإقليم زاكورة، وفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة لجريدة “العمق”.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الشخص المسمى (أ.م) الذي ينحدر من دوار واو زاگور بجماعة تغمار كان بصدد حفر بئر رفقة عدد من أفراد عائلته، قبل أن يفاجأ بسقوط الردم فوق رأسه، مشيرة أن السلطات المحلية لم تتمكن من إنقاذ الهالك بالرغم من سرعة تدخل رجال الوقاية المدنية الذين حلوا بالمنطقة على عجل.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن عمق البئر الذي يبلغ أزيد من 14 مترا، دفع بالسلطات المحلية إلى الإستعانة بالآليات الكبيرة من نوع الـ “GSP”، وذلك لتسهيل عملية الحفر التي جرت أطوارها لأكثر من 12 ساعة.

وبالتوازي مع عمليات الحفر؛ وضعت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بزاكورة، طاقماً صحياً من المركز الصحي الحضري المستوى الثاني لأكدز بعين المكان على أهبة الإستعداد لتقديم المساعدات الصحية الضرورية للشاب محمد على وجه السرعة بمجرد انتشاله.

إلى ذلك، قدمت المندوبية الإقليمية السابق ذكرها، تعازيها إلى عائلة الفقيد، ووجهت شكرها لفرق الإنقاذ المكونة من الوقاية المدنية والسلطات الإقليمية والمحلية على المجهودات المبذولة من طرفهم لأجل انقاذ حياة الهالك.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *