أخبار الساعة، مجتمع

الدرك يوقف شخصا ادعى أنه تائه في الصحراء لزيادة عدد متابعيه على “تيك توك”

تيك توك

على إثر الانتشار الواسع لمقطع فيديو يظهر من خلاله رجل يدعي أنه تائه في الصحراء، وأن الماء قد نفذ منه، فيما يبدو أنه طلب استغاثة، تبين من خلال عملية الاستنفار التي قامت بها القيادة الجهوية للدرك الملكي بجهة الداخلة وادي الذهب من أجل البحث عن المعني، أن دواعي نشر الفيديو كانت كاذبة.

وأفادت مصادر متطابقة، بأن عمليات البحث قد مكنت من توصل رجال الدرك الملكي إلى المعني بالأمر، ليتضح فيما بعد أن قيامه بنشر مقطع الفيديو على حسابه الرسمي بموقع تيك توك لم يكن طلب استغاثة كما لم يكن المعني تائها في الصحراء، ولا في حالة ظمأ، بل إن الأمر كان محاولة منه لجذب الانتباه وزيادة عدد المتابعين على صفحته بالموقع المذكور.

ووفق لمصادر متطابقة، فقد أسفرت عملية تعميق البحث التي باشرها رجال الدرك الملكي بالمنطقة من التأكد أن الشخص كان يعمل بإحدى الضيعات الفلاحية بضواحي مدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية، ولم يكن سائق شاحنة كما كان يدعي.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد عرفت انتشارا واسعا لمقطع فيديو يدعي صاحبه أنه تاه في الصحراء حين قيادته لشاحنته، جراء عاصفة رملية، وأن قارورة المياه التي كانت بحوزته قد نفذت بالكامل.

وكان الشخص المعني على ما يبدو في مقطع الفيديو، في حالة خوف وانهيار وهو يبكي ويصرخ، كما كانت الرمال المتطايرة جراء الرياح بادية هي الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عادل
    منذ سنة واحدة

    مقال و تحرير ممتاز ، مثال هذا المحتال جزء من المجتمع