أخبار الساعة، مجتمع

عمالة وجدة تعين 5 صيدليات للعمل يوم إضراب الصيادلة

حدد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة، معاذ الجامعي، اليوم الخميس، 5 صيدليات بمدينة وجدة للمداومة طيلة يومه الخميس 13 أبريل، وذلك تزامنا مع الاضراب الوطني المعلن من الصيادلة.

وجاء في بلاغ لولاية جهة الشرق _ اطلعت “العمق” على نسخة منه، “للحفاظ على الأمن الصحي وسد الحاجة الماسة للمواطنين من الأدوية الطبية، تم تكليف الصيادلة والمعتمدين بجدول الديمومة المبرمجة ليوم 13 أبريل 2023 من أجل الحضور إلى مقر صيدلياتهم قصد مزاولة نشاطهم المهني طيلة 24 ساعة من الساعة العاشرة صباحا من التاريخ المشار إليه أعلاه وفق الشروط المنصوص عليها في مدونة الأدوية و الصيدلة.

و يتعلق الأمر بصيدليات: د. معروف نورية صيدلية CHU العرفان؛ د .عمراني عبد المجيد صيدلية الجزيرة؛ د. تاج محمد ابو بکر صيدلية عمر البوليسي، د. مهدي مجد صيدلية مهدي و د. التاج أحمد عمر صيدلية جرف لخضر؛.

ودعا الصيادلة إلى إضراب شامل يوم الخميس 13 أبريل، وذلك بعد فشل الحوار مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، كما يأتي الاضراب بعد صدور التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات الذي أعلن عن أرقام  هامش ربح الصيادلة الذي قال بأنه يتراوح ما بين 47 و 57 في المائة، في الوقت الذي يقول الصيادلة أن هامش الربح الصافي في الحقيقة يتراوح ما بين 8 و 10 في المائة، وهو ما يؤكده تقرير للمديرية العامة للضرائب” وفق تعبيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *