مجتمع

“البريد بنك” من أوائل البنوك المغربية التي تنضم رسميا إلى منصة “بنى” العربية

انضم “البريد بنك”، رسميا، إلى منصة الأداءات عبر الحدود “بُنى”، وهي منصة مبتكرة أطلقتها في فبراير 20،20 المنظمة العربية الإقليمية للمقاصة وتسوية المدفوعات “ARPCSO”، باعتبارها شركة تابعة لصندوق النقد العربي “AMF” الذي يعد المغرب أحد مؤسسيها.

وبهذا يصبح “البريد بنك” من أوائل البنوك المغربية التي انخرطت في منصة الأداءات عبر الحدود، حيث عبر “البريد بنك”، بانضمامه إلى منصة “بُنى”، عن التزامه المستمر تجاه زبنائه من خلال تقديم حلول بنكية مبتكرة لهم، وفق بلاغ له.

ويسمح نظام “بنى” بتبادل التحويلات مع أكثر من 99 بنكًا مشاركًا في شبكتها، ودلك بدعم العديد من العملات العربية والدولية وتطبيق المعايير الدولية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب لتعزيز النزاهة المالية ومكافحة الجريمة، بما في ذلك مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

ويمكن للبنك الآن إرسال واستقبال اداءات متعددة العملات عبر الحدود بشكل أسرع وأكثر أمانًا الى جميع البنوك الأعضاء في نظام المنصة، حسب البلاغ ذاته.

وقال المصدر ذاته إن هذه الشراكة ستسهم في تطوير الأداءات عبر الحدود من وإلى المغرب، ودعم الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارة والمعاملات المالية بين الأسواق العربية والدولية.

رئيس مجلس إدارة “البريد بنك”، الأمين نجار، عبر عن سعادته بالانضمام إلى هذه المنصة المبتكرة للأداءات العابرة للحدود، معتبرا أن هذا القرار “يبرهن على التزامنا تجاه زبنائنا ورغبتنا في متابعة وضع حلول بنكية مبتكرة وقيمة”.

وأضاف: “هذا الانضمام إلى “بُنى” يسمح لنا أيضًا بتوسيع عرضنا للأداءات عبر الحدود، من وإلى الدول العربية أو أي دولة عضو أخرى، وبالتالي المساهمة في إنشاء نظام تبادل إقليمي فعال ومستدام “.

من جهته، رحب مهدي مناع، العضو المنتدب للمنظمة العربية الإقليمية للمقاصة والتسوية “بُنى”، بانضمام “البريد بنك” في شبكة البنوك المشاركة في منصة “بُنى”.

واعتبر أن ذلك “يُعبر عن التزام البنك بخدمتنا، وعلامة على دعم جهودنا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، بين الدول العربية أولاً، وكذلك مع شركائها الدوليين”.

وتابع قوله: “نتطلع إلى التعاون مع البنك للمساعدة في تطوير الأداءات عبر الحدود في المنطقة وتقديم فوائد ملموسة للبنوك وزبنائها. وبهذه المناسبة، أود أيضًا أن أشكر بنك المغرب على التزامه ودعمه المستمر لبُنى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *