مجتمع

أكثر من 9 ملايين من أصحاب “راميد” انخرطوا في الضمان الاجتماعي

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن عدد من المنخرطين، من أصحاب نظام “راميد”، في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فاق 9 ملايين.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية للناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس عقب اجتماع المجلس الحكومي، إن الحكومة عند إحداث السجل الاجتماعي الموحد “لم تتخل عن المنخرطين في نظام راميد”.

وأضاف المتحدث أن المنتمين لهذه الفئة من المواطنين، انخرطوا بكثافة في الضمان الاجتماعي، فإلى غاية 11 أبريل الجاري بلغ عدد المسجلين 9 ملايين و720 ألف و264، بنسبة انخراط بلغت 91 في المائة.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن الحكومة وفرت إمكانيات كبيرة أمام الذين كانوا يستفيدون من نظام راميد، للالتحاق بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وكشف بايتاس أن ملفات الأمراض المزمنة والمكلفة التي تقدم بها المنخرطون من هذه الفئة بلغت 47 ألفا تتعلق، بالإضافة إلى أن 54 ألف حالة تم التكفل بها بغلاف مالي يقدر بـ841 مليون درهم.

وأضاف الوزير، “ناهيك عن 5654 شهادة للتكفل بالمصاريف المرتبطة بالدواء، بغلاف مالي قدره 58 مليون درهم”، مضيفا “هذا التزام لكي نحافط لهذه الفئة عن كل حقوقها وهناك حقوق جديدة” اكتسبتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *