سياسة

أخنوش يدشن “جولة أبريل” بلقاء الميلودي مخاريق ونائبي الزاير

المخارق

يشرع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في عقد مشاورات ثنائية مع زعماء المركزيات النقابية، حيث أكدت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، أنه سيعقد غدا الجمعة مشاورات مع الميلودي مخاريق، الكاتب العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل.

وكشف أخنوش، خلال كلمة له بافتتاح المجلس الحكومي، الخميس، أنه سيستقبل ممثلي الشركاء الاجتماعيين للحكومة لإطلاق “جولة أبريل” من الحوار الاجتماعي، مؤكدا مواصلة حكومته للنهج التشاركي في تغليب لروح المسؤولية والشفافية.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر الجريدة، أن رئيس الحكومة سيلتقي الخميس المقبل، نائبي الكاتب العام لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بوشتى بوخالفة، وخالد العلمي لهوير، يوم الخميس المقبل (20 أبريل)، على أن يلتقي نقابة الاتحاد العام للشغالين في غضون الأسبوع المقبل.

وينتظر أن يطرح زعماء المركزيات النقابية على طاولة النقاش مع رئيس الحكومة، مواضيع غلاء الأسعار، والزيادة العامة في أجور الموظفين، وقانونين الاضراب والنقابات، وأيضا التزامات عالقة من آخر اتفاق 30 أبريل.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، رفقة زعماء المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب، في 30 أبريل 2022 على اتفاق اجتماعي للفترة ما بين 2022 و2024 وعلى ميثاق وطني للحوار الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خديجة العلوي
    منذ سنة واحدة

    سلام عليكم ايها الراس الحكومة بالله عليكم أن تحرم العمال انعاش الوطني الدن يعملون في للإدارة كمواظفي وحملين الأجازة و المستير وربما الدكتور ان تدمجهم في الوظيفة العمومية او في الجماعات التربية من حقهم في هاذا المرجو ان تلفت في هده الفئة من الشاباب ربما من هم من يبلغ 45 سنة عر على الدولة ان تلقى حل لهده المشكله