سياسة، مجتمع

السومة الشهرية تفوق 8600 درهم .. جدل حول تكلفة سيارات “مجلس الرباط”

قامت رئيسة المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، أسماء أغلالو، بكراء 13 سيارة من نوع ‘‘Skoda Superb‘‘، لمدة 5 أعوام، بمبلغ سنوي قدره 1.3 مليون درهم، أي ما يعادل 8600 درهم شهريا للسيارة الواحدة، على أن يتم توزيعها بين رئيسة الجماعة ونوابها ورؤساء اللجان، في وقت لاحق.

السيارات الثلاث عشر، وفقا لما أورده المستشار الجماعي بالمدينة، وعضو المكتب السياسي لحزب لفيدرالية اليسار الديمقراطي، عمر الحياني، في تصريح لجريدة العمق، تم تسليمها ووضعها بالمرأب البلدي، على أن يتم توزيعها حين انتهاء الصخب الذي أحدثته صفقة الكراء.

حساب المستشار الجماعي على موقع فيسبوك، علق كذلك على الواقعة بالقول: ‘‘وصلت إلى المرأب البلدي السيارات الجديدة الثلاث عشر … إلا أن المعنيين بالأمر أجلوا استلام السيارات إلى حين مرور العاصفة، وهدوء الفضيحة التي خلفها كراء سيارات بهذا الثمن، من طرف جماعة مثقلة بالديون والموظفين الأشباح‘‘.

وأضاف الحياني، ‘‘أن السيارات التي تم كراؤها لا يمكن اعتبارها سيارات للخدمة‘‘، في  إشارة منه لنوعها الفخم ولسعرها الباهض، مضيفا أن الأمر يشكل كذلك مخالفة لدورية وزير الداخلية الرامية إلى ترشيد نفقات الجماعات  الترابية.

وكان المجلس الجماعي قد أعلن في طـلبه رقم 01/23/CR عن فتح باب العروض لكراء سيارات على المدى الطويل لصالح المجلس، قبل أن يقوم بتاريخ 21 فبراير الماضي في قاعة الاجتماعات بمقر المجلس بفتح أظرفت العروض المقدمة ليتم آنذاك الحسم في العرض المقبول لصفقة الكراء بمبلغ قدره 1،329،120.00 درهم سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *