أدب وفنون

دفاع لمجرد يستأنف قرار الاعتقال ويعتبر الاتهامات مشكوك فيها

أعلن محامو المغني المغربي، سعيد لمجرد، استئناف قرار اعتقاله، بعد إيداعه السجن للاشتباه في تورطه في قضية “عنف جنسي”.

وقال محامو لمجرد “إنه قرار محزن ذاك الذي اتخذ هذا المساء من قبل قاضي الحريات”، مشيرين إلى أنهم سيتصدون “بكل قواهم لقرار إيداع الفنان المغربي السجن استنادا على اتهامات مشكوك فيها”.

وأضافوا في تصريح للصحافة في أعقاب جلسة أمام قاضي الحريات، اليوم الجمعة بباريس، إن الدفاع لن يتوقف عن إثباث أن هذه الاتهامات التي وجهت لسعد لمجرد، هي من نسج الخيال، وفق تعبيرهم.

وشددوا أيضا على أن الاستئناف الذي تم التقدم به يتعين النظر فيه يوم الاثنين من قبل محكمة الاستئناف والبت فيه خلال أجل 15 يوما، مؤكدين ثقتهم في القضاء الفرنسي، حسب قولهم.

وتم اليوم الجمعة بباريس، توجيه التهمة إلى سعد لمجرد، وإيداعه السجن للاشتباه في تورطه في قضية “عنف جنسي”، في انتظار إجراء مقابلة بينه وبين المشتكية.

وكان المغني المغربي قد اعتقل الأربعاء ووضع رهن الحراسة النظرية، عقب شكاية تقدمت بها سيدة متهمة إياه بـ”العنف الجنسي “، حيث كان من المقرر أن يحيي سعد لمجرد حفلا موسيقيا غدا السبت بقصر المؤتمرات في باريس.

وقد مَثُل سعد لمجرد، اليوم الجمعة، أمام النيابة العامة بمحكمة “شاطلي” بباريس، للبت في الاتهامات الموجهة إليه بخصوص اعتدائه جنسيا على فتاة فرنسية تبلغ من العمر 20 سنة.