أخبار الساعة، مجتمع

لأول مرة ..تفعيل الوحدة المتنقلة للعلاجات التلطيفية بورزازات

أعطت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية لورزازات، زوال أمس الجمعة 14 أبريل الجاري، الانطلاقة الفعلية، للوحدة الطبية الإقليمية المتنقلة للعلاجات التلطيفية، وذلك عملا على تعزيز وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، تنزيلا لبرنامج الوحدة الطبية المتنقلة للعلاجات التلطيفية.

وفي هذا الإطار، انتقل الفريق الطبي والتمريضي التابع للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، في تدخله الأول من نوعه من أجل تقديم العلاجات التلطيفية للفئات المعوزة في مراحل متقدمة من المرض والعاجزة عن التنقل للمؤسسات الاستشفائية لتلقي العلاجات الضرورية.

وقام الفريق الطبي التابع للمندوبية بزيارة ميدانية لمريضين استفادا من مجموعة من العلاجات والأدوية اللازمة، فضلا عن تقديم مجموعة من النصائح الصحية لتفادي مضاعفات المرض، وهو الأمر الذي خلف ردود أفعال جيدة وترك صدا طيبا في نفوس المرضى وذويهم.

وتأتي هذه المبادرة تماشيا مع التعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس الهادفة إلى الاهتمام بالجانب الصحي للساكنة، وتقريب الخدمات الطبية منها، ووفقا لأحكام الدستور ولاسيما الفصل 31 منه.

وينص الفصل 31 من الدستور على أن الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية تعمل على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير اسباب استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في الحصول على العلاج والعناية الصحية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *