سياسة

بنكيران: فقدنا مكانتنا “بطرق غير شريفة” .. والأبقار البرازيلية “إجراء مزيان”

عاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، للحديث مجددا عن نتائج الانتخابات الأخيرة والتي حصل فيها حزبه، على 13 مقعدا في البرلمان، مؤكدا أن البيجيدي فقد مكانته في المجتمع وعدده “بطرق غير مشروع، وغير قانونية وغير سليمة وغير شريفة”.

وأضاف بنكيران، في اللقاء التواصلي مع المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن ذلك بدأ منذ 2011، غير أن الحزب استطاع أن يقاوم في المرحلة الأولى وانتقل من 107 مقاعد إلى 125 مقعدا، وفي المرة الثانية لم يستطع، لكثرة الضربات، وفق تعبيره.

وزاد الأمين العام لحزب المصباح بالقول: “نحن ساهمنا كذلك بمقاربة خاطئة، مقاربة أنه إذا حنينا الرأس سيكون ذلك لصالحنا، وها أنتم ترون نتيجة حنيان الراس”، مضيفا أن حل حزب العدالة والتنمية ليس مشكلا، ويمكنهم ذلك.

وأشار إلى أن المواطنين لازالوا يقصدون منزله، خصوصا من الأسر المعوزة والفقيرة، ويطلبون منه، وفق تعبيره “أشياء معنديش”، مبرزا أنه يمكنه أن يعالج حالة وسط 20 حالة، منهم من لا يستطيع دفع مصاريف الكراء، أو العلاج، أو القروض.

وفي هذا الإطار، قال بنكيران، إن سيدة قصدت منزله، طالبة للمساعدة، حيث أخبرته أنها أم لأيتام، ولم تستفد منذ شهرين من دعم الأرامل، مضيفا أنه سألها عن السبب فردت عليه بأن “الراميد” لم يعد معمولا به، وأنه تم إلحاق بصندوق الضمان الاجتماعي، منتقدا إيقاف الحكومة لدعم الموجه لهذه الفئة.

وجدد رئيس الحكومة السابق، مطلب حزب العدالة والتنمية للحكومة الحالية بمنح الأسر دعما مباشرا كالذي كان تمنحه خلال “كوفيد-19” وذلك لمواجهة غلاء الأسعار، مضيفا أن هذا الإجراء لن يحل مشكل الفقر، لكن المجتمع سيقول بأن الحكومة تفكر في المواطنين.

وبخصوص استيراد الابقار البرازيلية، اعتبره الأمين العام لحزب العدالة والتنمية “إجراء مزيان”، خصوصا مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء إلى 100 درهم، بعدما كان ثمنها بين 70 و75 درهما، داعيا الحكومة لتخصيص محلات خاصة فقط ببيع اللحوم البرازيلية.

وفي هذا السياق، عبر بنكيران عن رغبته في شراء لحم الأبقار البرازيلية، مضيفا أنه سيجرب طعم اللحوم المستوردة، إن أعجبه سيستمر في شرائه، وإن كان طعمه مختلفا، سيعود لشراء اللحوم المحلية إن كان باستطاعته دفع ثمنها المرتفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحاجة
    منذ سنة واحدة

    فقدتم مكانتكم بنفاقكم. لقد سمعت الناس بسطاء في وقت الإنتخابات. يقولون ننتخب على أي أحد الا هؤلاء.

  • Hamid Favorit
    منذ سنة واحدة

    واش نتا خبير في الابقار باش تقولينا مزيان او مامزيانش. تا سير الله ياخذ فيك حق هاد الشعب.