أخبار الساعة، سياسة

جامعي بحريني يشيد بإنجازات الملك محمد السادس

نوه الأستاذ الجامعي والباحث في العلاقات المغربية البحريني، نوح خليفة، بالإنجازات التي حققها الملك محمد السادس لتمكين شرائح المجتمع اقتصاديا وتعليميا وثقافيا وصحيا، معتبرا إياها نموذجا عالميا في ترسيخ مقومات التنمية المستدامة.

وأضاف الأستاذ الجامعي البحريني، نوح خليفة، في تصريح خص به جريدة “العمق”، أن الجهود التنموية التي سخرها الملك محمد السادس حققت ازدهارا شاملا لمختلف شرائح المجتمع المغربي، مشيدا في الوقت ذاته بالوحدة المجتمعية بين مؤسسات الدولة الحكومية والأهلية والخاصة وشرائح المجتمع التي تسود المجتمع المغربي.

ولفت المتحدث، وهو أستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط، إلى ازدهار الفكر والعمل الاجتماعي التنموي في المغرب، ووجوده الحيوي بيوميات الفرد والدولة، مردفا أنه “واقع تحقق بمساع نبيلة من الملك محمد السادس منذ بداياته كولي عهد”.

وقال خليفة إن “قيم التعاون عرفت بروزا غير عادي في المجتمع المغربي وأصبحت قوة فاعلة في تحقيق ازدهار شامل للإنسان والوطن مؤكدا أن حراك كهذا أساس متين للتنمية المستدامة والتقدم”.

كما أبدى المحدث إعجابه بتنوع مسارات التعاون في المجتمع المغربي وتنوع الأهداف التي تحققت عبر قيم التعاون والتضامن الراسخة بالمجتمع، مشيدا بالمشاريع الملكية التي عملت على التمكين للمرأة والشباب والأطفال وكبار المواطنين، وتحقيق ذواتهم ورفاهيتهم.

وأردف خليفة أن سياسات الملك محمد السادس “حققت نجاحا هائلا، وهي سياسات يبرز فيها بوضوح قيادة جلالته ثورة تنموية مفعمة بأحدث أساليب العمل التنموي المستدام لأجل أمن إنساني مستدام”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *