مجتمع

“10 آلاف إطار” يحتشدون غدا بمراكش للمطالبة بتوظيفهم

أعلن المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي، خوض مسيرة وطنية غدا السبت بمدينة مراكش، مع اعتصام إنذاري لمدة 48 ساعة بساحة جامع الفنا، ضمن برنامجهم النضالي11.

وأوضح المحتجون في بلاغ لمجلسهم الوطني، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المسيرة التي أطلقوا عليها اسم “مسيرة النصر” ستنطلق غدا السبت على الساعة الرابعة مساءً من ساحة جامع الفنا، يليها اعتصام إنذاري لمدة 48 ساعة يومي الأحد والإثنين.

ودعا البلاغ “كافة الأطر التربوية، وكل الهيئات النقابية والحقوقية والسياسية، وجميع شرائح المجتمع المغربي من آباء وأولياء التلاميذ، أساتذة ممارسين، أساتذة متدربين، معطلين، طلبة، إلى النزول والمشاركة بشكل وازن ومكثف وتحمل المسؤولية في إنجاح هذه الخطوات النضالية”.

ويطالب خريجو البرنامج الحكومي “10 آلاف إطار تربوي”، بالإدماج في الوظيفة العمومية وعدم إعادة التكوين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وذلك “بعد تنصل القطاع الخاص من الالتزام بالاتفاقية عبر إدماج الخريجين في سوق الشغل”، حسب قولهم.

وكان المحتجون قد خرجوا في مسيرة سابقة بالدار البيضاء، للتعبير عن رفض مشروع التوظيف بالتعاقد الذي تتجه وزارة التربية الوطنية لاعتماده في مواجهة الخصاص الذي تعرفه الأطر التربوية بالمؤسسات التعليمية.