مجتمع

حاملو الشهادات بالجماعات الترابية يقررون إضرابا وطنيا ويهددون باعتصام مفتوح

قررت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والدبلومات بالجماعات الترابية المشاركة في الإضراب الذي دعت إليه الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الثلاثاء 18 أبريل الجاري، داعية المنضويت تحت لوائها إلى الانخراط في جميع البرامج النضالية المطروحة من طرف جميع الإطارات النقابية القطاعية والمنظمات والهيئات والجمعيات الحقوقية.

ودعت التنسيقية في بيان لها إلى خوض إضراب وطني يومي 26 و 27 أبريل الجاري مصحوب بإنزال وطني بالزي الأسود ممركز بالرباط أمام المديرية العامة للجماعات الترابيةفي اليوم الثاني من الإضراب ابتداء من الساعة 11 صباحا.

وعبر المصدر ذاته عن رفضه للتعاطي “غير المسؤول” لوزارة الداخلية في حل ملف حاملي الشهادات والدبلومات، عبر سلسلة من الحوارات المراطونية لسنوات دون الخروج بأي نتيجة إيجابية مؤثرة على الحياة الاجتماعية والمهنية للمتضررين.

وأكدت التنسيقية على ضرورة تصحيح هذا الوضع “المختل” داخل القطاع بتسوية وضعية المعنيين وفقا لمنطوق الظهير الشريف رقم 1.63.038الصادر في 1مارس1963 الساري المفعول أسوة بزملائهم المستفيدين من هذا الحق المكتسب قبل فوج 2011.

وتوجهت الهيئة ذاتها بتحيتها لجميع الإطارات النقابية القطاعية على التزامها وتشبثها بالدفاع عن ملف حاملي الشهادات والدبلومات، مجددة دعوتها الى وحدة الصف والكلمة في مواجهة مناورات وزارة الداخلية وتهربها من حل هذا الملف خلال جلسات الحوار القادمة.

ولوحت باستعدادها للدخول في أشكال نضالية نوعية في حالة عدم تجاوب وزارة الداخلية مع حل هذا الملف، مشيرة إلى تنفيذ اعتصام مفتوح سيعلن عن توقيته ومكانه في وقت لاحق .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *