مجتمع

مسجون لأزيد من سنة.. برلماني سطات يقدم استقالته من مجلس النواب

برلماني سطات البابور الصغير

أعلنت أمانة مجلس النواب، خلال افتتاح أشغال الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية الاثنين 17 أبريل 2023، تقديم النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الدستوري بإقليم سطات، البابور الصغير، لاستقالته من المجلس.

ويقبع البابور، بالسجن لأزيد من سنة، بعد اعتقاله بتاريخ 9 يناير 2022، وإحالته على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الذي قرر بتاريخ 12 يناير المنصرم، متابعته في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ “جناية التزوير في وثائق بنكية واختلاس 63 مليار سنتيم وتزوير شهادة المرض بكوفيد19”.

وخفضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الشهر الماضي، الحكم الصادر في حق برلماني إقليم سطات، بنقل العقوبة من خمس سنوات حبسا نافذا الصادرة في حقه ابتدائيا، إلى سنتين ونصف حبسا، في قضية تتعلق بـ”التزوير وإصدار شيكات بدون مؤونة”.

وأيدت محكمة الاستئناف في قرارها الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، “الحكم الابتدائي الصادر في حق البرلماني الذي توبع في حالة اعتقال بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء “مع تعديله بخفض العقوبة الحبسية إلى سنتين ونصف حبسا نافذا مع الصائر والإجبار في الأدنى”.

وفي الدعوى المدنية التابعة، كانت المحكمة،  قد قررت “تأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بخصوص التعويض المحكوم به وهو 450 ألف درهم، وذلك برفعه إلى مبلغ 2300 ألف درهم، شاملة لمبلغ الشيكات والتعويض على الضرر والصائر والاكراه في الأدنى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ سنة واحدة

    تزوير وثائق بنكية، اختلاس 63 مليار سنتيم، تزوير شهادة كوفيد.... والحكم: سنتان ونصف و2300 ألف درهم، ماذا أسمع وهل هذا يصدق؟