سياسة

أمسكان: الحركة الشعبية لن تلجأ للتصويت لاتخاذ قرار المشاركة

قال سعيد أمسكان القيادي بحزب الحركة الشعبية، إن المكتب السياسي سيعرض أمام الحركيين خلال المجلس الوطني المنعقد غدا السبت بمدينة سلا، توجهه العام بشأن المشاركة في الحكومة المقبلة من عدمه، مشيرا أن هذا التوجه الذي سيطرحه المكتب السياسي هو الذي سيتم مناقشته من قبل المؤتمرين.

ورجح أمسكان في تصريح لجريدة “العمق” ألا يتم اللجوء إلى التوصيت على النقطة المتعلقة بالمشاركة في الحكومة، مشيرا أن ذلك سيخضع للنقاش المعمق من قبل الحاضرين، مضيفا أن النقاش يمكن أن يدوم لساعات وأن ما سيسفر عنه هو الذي سيتم اتخاذه من قرار بشأن المشاركة في الحكومة.

وأوضح أمسكان أنه لا يمكن لأي شخص قبل انعقاد المؤتمر أن يحدد التوجه العام للحزب بشأن المشاركة، مضيفا أن القانون الأساسي للحزب يمنح هذا الحق لأعضاء المجلس الوطني، وأنهم هم من سيحسم في هذا الأمر غدا السبت، مضيفا أنه هو شخصيا يتوفر على رأي بشأن المشاركة إلا أنه يرفض أن يفصح عنه الآن إلا بعد انعقاد المؤتمر.

يشار أنه تطبيقا للمادة 55 من النظام الأساسي للحركة الشعبية، يعقد المجلس الوطني المنبثق عن المؤتمر الوطني الثاني عشر، اجتماعه، وذلك يوم السبت 29 أكتوبر 2016 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمعهد مولاي رشيد بالمعمورة-سلا، حيث يتمحور جدول الأعمال حول تقديم حصيلة الحركة الشعبية في انتخابات 7 أكتوبر ومناقشة ظروف إنجاح دورة برلمان الحزب.‎