أخبار الساعة، سياسة

مطالب بمراقبة أسعار المواصلات صوب درعة تافيلالت مع قرب العيد

طالبت النائبة البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إيمان لماوي، بتعزيز خطوط النقل العمومي صوب جهة درعة تافيلالت وضبط أسعار المواصلات العمومية قبيل عيد الفطر المبارك، وذلك في سؤال كتابي موجه لوزير النقل واللوجستيك، محمد عبدالجليل.

وأبرزت لماوي، أن معاناة المسافرين، تتجدد بمناسبة اقتراب الأعياد، مع أسعار تذاكر حافلات النقل الطرقي وسيارات الأجرة الكبيرة، التي ترتفع بشكل صاروخي على مستوى جميع الخطوط، بما فيها الخطوط مختلف جهات المملكة وجهة درعة تافيلالت، والتي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة سفر ساكنة الجهة لقضاء عطلة العيد مع ذويها.

وسجلت النائبة البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة، إلى أن اليد العاملة المنحدرة من جهة درعة تافيلالت تمثل ما يناهز 50 في المائة من مجموع العاملات والعمال الذين يزاولون نشاطا اقتصاديا خارج الجهة التي ينحدرون منها.

ولفت المصدر ذاته إلى أن نسبة مهمة من الطلبة المنحدرين من جهة درعة تافيلالت يتابعون دراساتهم خارج الجهة، وينتمون إلى طبقات اجتماعية هشة، يجدون أنفسهم محرومين من قضاء الأعياد مع ذويهم بسبب الارتفاع الصاروخي الذي تعرفه تذاكر النقل.

ونبهت النائبة البرلمانية إلى ضرورة تعزيز خطوط النقل العمومي صوب جمة درعة تافيلالت لتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وكذا ضبط أسعار وسائل النقل العمومي المتجهة نحوها، وذلك بهدف تمكين العاملات والعمال والطلبة المنحدرين من هذه الجهة من قضاء عطلة عيد الفطر المبارك مع ذويهم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *