أخبار الساعة، مجتمع

أستاذ يفقد بصره على يد تلميذ بمولاي يعقوب وتنسيقية تستنكر الاعتداء

تعرض أستاذ الرياضيات بثانوية عين الله بإقليم مولاي يعقوب، في الدورة الثانية من الموسم الحالي، إلى اعتداء من طرف تلميذ بالمؤسسة، بعدما انهال هذا الأخير على الأستاذ بالسب والشتم والضرب خلف على إثره فقدان حاسة البصر للأستاذ.

وجاء في بيان استنكاري، صادر عن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بإقليم مولاي يعقوب، أن التنسيقية تلقت باستياء كبير خبر الإعتداء الجسدي واللفظي على أستاذ مادة الرياضيات من طرف تلميذ بالمؤسسة نتج عنه فقدان حاسة بصر الأستاذ على مستوى العين اليسرى.

وأضاف البيان، الذي توصلت العمق بنسخة منه، أن الأستاذ سبق وأن تعرض لحادث مشابه في الدورة الأولى، لكن تم احتواء الوضع من طرف الإدارة دون زجر سلوك التلميذ لردع هذه التصرفات، الأمر الذي استفحل في الدورة الثانية ونتج عنه فقدان الأستاذ لحاسة البصر.

وعبرت التنسيقية، عن استنكارها الشديد لمثل هذه السلوكات التي تعوق العملية التعليمية التعلمية،وتقف حجر عثرة أمام إصلاح منظومة التربية والتعليم، معلنة تضامنها المبدئي واللامشروط مع الأستاذ.

كما أعلنت شجبها لأعمال البلطجة والتهجم على حرمة الأساتذة من طرف بعض التلاميذ أو أي شخص آخر.

وطالبت التنسيقية بالتدخل العاجل والفوري للمدير الإقليمي للوقوف على حجم الإختلالات والتجاوزات المستسرلة بثانوية عين الله خاصة وبباقي المؤسسات بالإقليم عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    عيد مبارك سعيد للاسف اين نحن من من علمني حرفا صرت له عبدا الهذا صار التهجم على الاستاذ بهذه السهولة?

  • هشام
    منذ سنة واحدة

    مادة الرياضيات عقدة التلاميذ وبرنامجها السنوي يفوق قدرتهم بسبب كمية الدروس المهولة، فيعتقد التلميذ أن الاستاذ الذي يدرسها هو المسؤول عن كم المادة وصعوبتها ليفجر فشله الدراسي على أساتذة هذه المادة ،فجل الاصتدامات التي تقع بين التلاميذ والاساتذة يكون مدرسوها تخصص رياضيات ،الوزارة لن تبحث عن الحل لأنها تبحث عن الحلول فوق السحاب رغم أن هذه المادة هي السبب المباشر في ارتفاع نسبة الهدر المدرسي وخاصة بالاعدادي

  • Omama
    منذ سنة واحدة

    مافعله التلميذ لا يبرر و لكن بعض الاساتذة يستفزون التلاميذ و لا يستحقون صفة استاذ او معلم .. استاذ رياضيات ولا يمتلك آلية لحسن الحوار مع التلاميذ !!!! وكيف استطاع تلميذ ان يغلبه و يفقده البصر ؟!!!!

  • محمد
    منذ سنة واحدة

    في الاخير كاينة مذكرة البستنة

  • اينشتاين E=mc2
    منذ سنة واحدة

    هو استاذ لمادة الرياضيات وذكي كان عليه ان يتصرف بحكمة وذكاء مع جميع التلاميذ سواسية سواء كانوا مجتهدون اوكسالى.المعاملة الحسنة افضل من ان يحقد الاستاذ عن التلميذ.

  • لحسن
    منذ سنة واحدة

    اصبح المربي في هذا الزمان عدوا للمتعلمين وعرضة لكل أشكال الإحتقار الدل وهذا راجع إلى المنظومة والقطاع الدي لايولي اي اهتمام لموارده البشرية حتى انهارت قيمته في المجتمع ولدى المتعلمين .المربي هو الاب التاني هو مصدر العلم والقيم المجتمعية السامية وهذا للاسف يجهله الكثير .

  • علي
    منذ سنة واحدة

    عودة المجالس التأديبية ، واصدار مذكرات وزارية لزجر

  • أحمد المزواغي
    منذ سنة واحدة

    البارحة أستاد المكلف بالحراسة عنف حفيدي وصفعه ، ولكن بما اننا لا زلنا نحترم المعلم فقد اكتفيت بشكاية شفاهية إلى السيد المدير ،اذا فغدا اذا عنف هذا التلميذ أستاذه فإنه حصد ما زرع