اقتصاد

الـONCF يعلن عن برمجة خاصة للقطارات بمناسبة عيد الفطر

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن برنامج خاص لسير القطارات، بمناسبة قدوم عيد الفطر 1444، وتوقعًا لتدفق المسافرين الذي تشهده هذه الفترة عادة.

ووفق بلاغ للمكتب، فإن هذا البرنامج الخاص لسير القطارات يمتد من من 17 إلى الثلاثاء 25 أبريل 2023، ويشمل قطارات “الأطلس” والقطارات المكوكية السريعة والقطارات فائقة السرعة “البراق”، بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والسلامة.

وأوضح المكتب، أن هذا المخطط يتمثل في برمجة قطارات إضافية لتصل إلى 235 قطارا في اليوم، والرفع من القدرة الاستيعابية لقطارات البراق خلال فترات الذروة لمواكبة الطلب، ذهابا وإيابا، وكذلك الشأن بالنسبة لقطارات الأطلس، مع الرفع من عدد المقاعد على المحاور الرئيسية للشبكة الأكثر إقبالا.

وبخصوص قطارات “البراق”، فسيتم برمجة رحلة كل ساعة تقريبًا طوال اليوم لربط مدينة طنجة بالدار البيضاء من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً (ما عدا الساعة 1 مساءً)، كما سيتم الرفع من عدد المقاعد على المحاور الرئيسية الأكثر إقبالا.

وبالنسبة لقطارات الأطلس، فسيتم الرفع من عدد المقاعد على المحاور الرئيسية للشبكة، مراكش-الدار البيضاء وفاس-وجدة-الناظور وخريبكة-آسفي”.

كما ينص هذا البرنامج على “تعزيز الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية 7 أيام /24 ساعة للإشراف على حركة سير القطارات”.

ودعا المكتب زبنائه إلى التواصل معه عبر مركز خدمة الزبائن على الرقم 2255، إضافة إلى مواقع المكتب عبر الإنترنت وحسابات التواصل الاجتماعي، ورفيق السفر “M’ONCF” عبر “واتساب”، والتطبيق المحمول “ONCF Trafic” للاستعلام حول سير القطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ضائع محمد
    منذ 10 أشهر

    التسول في عربات القطار ... نقطة سوداء قاتمة