سياسة

ماء العينين تلقن عصيد درسا وتطالبه بالتوقف عن “العبث”

انتقدت النائبة البرلمانية والقيادية في حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، بقوة ادعاءات الباحث الأمازيغي أحمد عصيد، بكون حزب المصباح يتربص بالملك ويحاول إضعافه، ووصفت كلامه بـ “العبث” و”الأوهام” و”التكسب الجديد”.

وتساءلت ماء العينين في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “متى يكف الأستاذ عصيد عن هكذا أوهام؟”، وتابعت “ألم يحن الوقت في هذا البلد أن نبتعد عن أسلوب: من ينجح أكثر في الإيقاع بين خصمه وبين الملك”؟

وشددت النائبة البرلمانية على ضرورة الابتعاد من إقحام اسم الملك في الصراعات السياسية، والدعوة للاتفاق أن عاهل البلاد ليس طرفا سياسيا وأنه ملك لجميع المغاربة رئيس الدولة والحكم بين مؤسساتها.

وأكدت أنه “ليس في مصلحة المغرب وديمقراطيته ونموذجه استمرار الأسلوب العتيق البئيس القائم على محاولة الاستقواء بالملك ومحاولة ترويج وهم كبير قائم على فكرة: أنا أقرب للملك منكم، أنا أحب للملك منكم”، وفق تعبيرها.

ودعت حزبها إلى اللجوء للقضاء ضد اتهامات عصيد له، مؤكدة أن “الاتهام بالتربص بالملك ومحاولة إضعافه تهمة تستوجب اللجوء إلى القضاء ضد عصيد”، وعلقت “يجب وقف هذا العبث، بهكذا خطابات لا يمكن أن نتقدم للأمام”.