آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الزوين لـ”العمق”: مباريات قوية تنتظر الوداد والرجاء في ذهاب ربع نهائي الأبطال 

يخوض نادي الوداد الرياضي مباراة ذهاب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية اليوم بملعب دار السلام أمام سيمبا التانزني، ويواجه نادي الرجاء الرياضي نادي الاهلي المصري لحساب ذهاب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقة لكرة القدم.

المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين قال في تصريح لجريدة “العمق”، “الوداد الرياضي أكتسب مناعة كبيرة على مستوى عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بخبرة وتجربة عناصر الفريق والحفاظ  على تركيبته البشرية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، قد يمر الفريق من مرحلة سيئة لكن يظل دائما يعرف كيف يفوز ويساير إيقاع المباريات حين يتعلق الأمر بالمباريات القارية”.

وأضاف الزوين، “كانت بداية متعثرة للوداد الرياضي في دور المجموعات لكن بعدها كانت هناك عودة قوية وتصدر مجموعته بجدارة واستحقاق، أما فريق سيمبا التانزاني الذي واجه الرجاء الرياضي في دور المجموعات فقد تغير مقارنة مقارنة مع السنوات الأخيرة بعدما فقد عدد من عناصره لكنه فريق قوي وهو يدعوا إلى اتخاد الحيطة والحذر”.

وتابع الزوين، “الحضور الجماهيري والضغط لن يكون مؤثرا والخوف الوحيد هو التحكيم وأرضية الملعب، مشيرا إلى أن عناصر الوداد سيناقشون المباراة بدكاء وأي نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب ستكون دفعة معنوية للفريق من أجل مناقشة مباراة الإياب بأريحية وأتمنى أن لا يكون غياب بولي صامبو جونيو مؤثرا”.

وعن فريق الرجاء الرياضي قال المحلل الرياضي إبراهيم الزوين، تبقى مباراة صعبة بالنسبة لفريق الرجاء الرياضي بسبب الظروف الصعبة التي مر منها فريق الرجاء الرياضي في المراحل الأخيرة رغم ان مسار الفريق في منافسات عصبة الأبطال قدم مستوى جيد بدون خطأ وبالعلامة الكاملة، لكن الخصوم التي واجهها الفريق في دور المجموعات تختلف بشكل كبير عن خصوم الفريق في الأدوار الإقصائية”.

وأوضح الزوين، “أن الأهلي المصري فريق مجرب ووالاكثر تتويج على المستوى القاري إضافة إلى أنه فريق يستعمل كل الأساليب من أجل نيل أهدافه سواء بالضغط على التحكيم أو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مشيرا إلى أنه يعرف كيف يستخدم أسلحته للتأثير على خصومه والحكام بل حتى على أعضاء الاتحاد الغفريقي لكرة القدم”.

وأشار الزوين إلى أن “أداء فريق الأهلي المصري تراجع لكن استطاع أن يحقق التأهل لدور المجموعات من رحم المعاناة، مؤكدا أن غيابات فريق الرجاء الرياضي مؤثرة ويظل الفريق قوي ويتجاوز العراقيل من أجل العودة بنتيجة إيجابية”.

يشار إلى أنه كانت قد تأهلت 8 أندية إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وهي: الوداد الرياضي والرجاء الرياضي، شبيبة القبائل وشباب رياضي بلوزداد (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا)، الأهلي (مصر)، سيمبا (تنزانيا)، والترجي الرياضي (تونس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *