مجتمع

مسؤول سابق بوزارة التربية الوطنية يقاضي نقابيا بجهة درعة .. والـFNE تدخل على الخط

أدان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بدرعة تافيلالت، الشكاية الكيدية، للمدير الإقليمي السابق لوزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الاولي بميدلت، ضد النقابي أحمد الحفيظي، رئيس المكتب المذكور، بعد استدعائه من طرف الشرطة القضائية.

ووصف المكتب، في بلاغ استنكاري تتوفر “العمق” على نسخة منه، الأمر بالسلوك “الانتقامي والخطير” على هذه النقابة المكافحة والمحاربة لكل أشكال الفساد والاستبداد المتعششة في المنظومة التعليمية”.

واعتبر الفرع النقابي ذاته أن هذه الشكاية الكيدية اعتمدت على منطوق بيان أصدره المكتب الجهوي بتاريخ 23 ماي الماضي يرصد فيه خروقات شابت وتشوب إسناد وافراغ السكنيات الإدارية بالعديد من المديريات الإقليمية لجهة درعة تافيلالت، موضحا بمثال عن سكنية إدارية تتواجد في موقع استراتيجي بجماعة الرشيدية، وفقا لما جاء في البلاغ ذاته.

وأردف المصدر قائلا: “ هذه السكنية لم يتم فتحها للتباري بعد انتقاله كمدير إقليمي من الرشيدية إلى ميدلت منذ إسنادها له دون وجه حق لما كان مديرا إقليميا عن مديرية الرشيدية، رغم تمتعه بسكنه الوظيفي الذي تضمه بناية المديرية الإقليمية بالرشيدية، في وقت كنا نراهن من خلاله على تدخل المسؤولين لإرجاع كل الأمور إلى نصابها الأمر الذي لم يحدث”، على حد تعبير المصدر نفسه.

ودعا الفرع المذكور إلى فتح تحقيق شفاف ونزيه للوقوف على كل أشكال “الفساد” في المنظومة ومعاقبة كل المتورطين، مع ضرورة التدخل العاجل لوضع حد للخروقات التي تشوب تدبير السكنيات الإدارية، مشددا في الوقت ذاته على تضامنه المطلق واللامشروط مع الكاتب الجهوي ضد هذه الشكاية الكيدية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عياد لعور
    منذ سنة واحدة

    نفس الشيء بمديرية الرحامنة، المدير الإقليمي السابق ومستشار حالي بالمجلس الجماعي ،يستولي على سكن وظيفي بعد انتهاء مهمته،والمدير. الاقليمي الحالي ضارب الطم..