أخبار الساعة، أدب وفنون

فيلم “ملكات” يؤثث القاعات السينمائية ابتداء من ماي المقبل

يؤثث الفيلم الطويل “ملكات” لمخرجته ياسمين بنكيران، القاعات السينمائية بالمغرب، ابتداء من 17 ماي المقبل، بعد جولة فنية في عدد من المهرجانات العربية والعالمية.

وتدور قصة “ملكات”، وهو أول فيلم طويل لياسمين بنكيران، حول ثلاث سيدات تلاحقهن الشرطة من منطقة جبال الأطلس وصخورها الحمراء ووديانها المزهرة إلى الجنوب الكبير والمحيط الأطلسي، بعد رحلة طويلة.

وتهرب إحدى بطلات العمل وهي نسرين الراضي مع ابنتها المراهقة ريحان جاران من أسوار السجن، حيث يجبران نسرين بنشارة على قيادة الشاحنة هربا من ملاحقات رجال الأمن.

وتقول ياسمين بنكيران إن “الفيلم يتساءل عن شخصيات نسائية مختلفة من حقبة لم تتغير. على أسماء يجب أن تختار بين أن تظل مطيعة وحكيمة تجسد عذراء نقية، أو أن تتحرر من خلال تجارب تجلب نوعا من العار”.

وشارك في بطولة هذا العمل كل من نسرين الراضي وجليلة التلمسي وحسن بديدة وسليمة بنمومن وسلمان حرمة وعبد الحق صالح وعبد الرحيم تميمي وحميد النيدر وغيرهم.

وقد استفاد فيلم “ملكات” على دعم وتأطير برنامج “ورشات الأطلس”، التي ينظمها مهرجان مراكش الدولي للفيلم، وسبق أن شارك في مهرجان مالمو بالسويد ومهرجان البندقية بإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *