منوعات

خمس دول عربية ضمن أكثر 10 دول العالم استعمالا لمواقع التواصل

كشفت بيانات لمنصة “داتا ريبورتال” عن تواجد خمس دول عربية ضمن المراكز العشرة الأولى من حيث استخدام الشبكات الاجتماعية.

وتأتي دولة الإمارات في قائمة الدول التي يستعمل مواطنوها وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 105.5%، فيما حددت النسبة في البحرين ب98.7%، بيما سجلت نسبة 96.8% في قطر.

وتأتي لبنان في الرتبة السادسة عالميا بنسة 90.5%، فيما سجلت سلطنة عمان نفس النسبة في المرتبة السابعة، وهو ما يدل على أن وسائل التواصل الاجتماعي تنتشر بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعتمد أرقام المنصة على مدى وصول الإعلانات على المنصة الأكثر استخداما في كل دولة، كما ان النسب التي أوردتها المنصة تجاوزت نسبة 100% بسبب الحسابات المكررة والوهمية بين بيانات التعداد السكني وإحصاء المقيمين بالفعل.

ويوجد الآن 4.76 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم، وتباطأ نمو مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الأخيرة، مع إضافة 137 مليون مستخدم جديد هذا العام، أي ما يعادل نموًا سنويًا بنسبة 3٪ فقط.

ويبدو أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي كانت أكبر المستفيدين من التحول إلى الرقمية في عالم الدعاية الرقمية. فقد أظهرت البيانات أن الإنفاق العالمي على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي قد تضاعف أكثر من الضعف منذ تفشي فيروس كورونا، ليصل إلى 226 مليار دولار أمريكي في عام 2022.

وحسب “داتا ريبورتال” تم تصنيف المنصات حسب المستخدمين النشطين شهريًا، وأن منصة Facebook لا تزال تحتل الصدارة على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *